الديار

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عصـام عـامر

سياسة

سياسيون عن «إيدكس 2018» : تحرير للإرادة المصرية والعربية من التبعية الدولية.. واستقرار للأوضاع في الشرق الأوسط

2018-12-05 15:20:04
إيدكس2018
إيدكس2018
شريف عبدالعليم

تنطلق فعاليات المعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية " ايدكس 2018" لليوم الثالث على التوالي بمركز المعارض الدولية بالتجمع الخامس، وذلك تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 

وشارك في المعرض, أكثر من 40 دولة ومئات الشركات المتخصصة في مجال الصناعات الدفاعية، حيث سيكون المعرض المصري الأول في منطقة شمال ووسط أفريقيا، ومن المنتظر أن يعقد كل عامين "الديار " تحاور السياسيون واعضاء البرلمان لاستعراض رؤيتهم حول أهمية هذا المعرض.

 

ايدكس رسالة جديدة للعالم


قال المستشار إيهاب وهبي، المتحدث الرسمي لحزب الصرح المصري الحر إقامة معرض ايدكس للصناعات العسكريه الدفاعية يحمل عدة رسائل ولاشك أن أرض السلام تصدر رسالة جديدة للعالم أجمع تحمل في طياتها الكثير من المعاني والعناويين ولعل عنوانها الرئيس هو أن السلاح صنع للدفاع عن الأوطان والشعوب وليس للاعتداء على الآخر ويحمل أيضا رسالة أخرى نتمناها جميعا هي عزم مصر لأن تكون دوله مصنعة لسلاحها واخذه في وضع نفسها على خريطة  الدول الكبرى في هذا المجال الذي تأخر تفعيله كثيرا، ولا يخفى على أحد أن مصر أصبحت بأمنها وأمانها الان ان تكون دوله جاذبه لسياحة المؤتمرات  الكبرى مما يعود على مصر بفوائد كبيرة من تبادل واكتساب واطلاع  مستمر وحديث على تكنولوجيا وثقافات تتيح لشباب مصر القادم بقوة المنافسة على المستقبل والاقتراب أكثر وأكثر  من ركب وتقدم رهيب علميا وثقافيا.

 


وأضاف " وهبي " أن هذا المؤتمر  يعطي لمصر فرصة كبيرة لعمل شراكات واتفاقيات لتسويق منتجاتها وتعريف العالم بمقدرة مصر الصناعية مما يفتح فرص حقيقية لعمال مصر المهرة  خاصة وأن صناعة السلاح يرتبط بها العديد من الصناعات المرتبطة والمكملة ونرى أن اتجاه مصر لمثل هذا اتجاه صائب وحميد.

 


 وأشار " المتحدث الرسمي لحزب الصرح المصري الحر " ونرحب بحقبة جديدة من العمل والفكر العميق  يسطر تاريخ بحروف من نور  لشعب يستحق ودولة لديها أرادة وعلم وحلم تسعى ليصبح واقع وحقيقة ثابتة.

 


 عقد صفقات لتصدير الأسلحة الدفاعية المصرية

 

وتابع الدكتور وليد جاب الله، الخبير الاقتصادي، أن معرض ايدكس للصناعات الدفاعية يعتبر خطوة جديدة تعبر عن عودة مصر لأن تكون لاعب فاعل في مجال الصناعات الدفاعية لما يمثله ذلك المعرض من فرصة هامة في تأسيس تواجد مصري في سوق تجارة الأسلحة الدفاعية والتكنولوجيا الأمنية من خلال عرض الانتاج المصري وسط انتاج ٣٧٣ شركة عالمية، وفي حضور عدد كبير من القادة العسكريين وممثلي الكثير من الدول.

 


وأضاف " جاب الله"  مما يخلق فرصة لدخول مصر ذلك السوق والعودة لعقد صفقات لتصدير الأسلحة الدفاعية المصرية والتي يمكن أن تكون أحد مصادر الدخل القومي المصرى الهامة، فضلا عما يمثله عرض منظومات الدفاع المنتجه في مصر من  فرصة لاستعراض قوة مصر في تلك الصناعة وإعلان عن تواجدها كصانع ومصدر في تلك السوق والذي يعد في ذاته أحد أدوات الردع الاستراتيجي.

 


تطور الاقتصاد القومي والبحوث العسكرية

 

وصرح الدكتور عادل عامر، استاذ القانون العام، يعتبر معرض ايدكس 2018 خطوة إيجابية نحو عرض جهود مصر في صناعة الأسلحة الدفاعية وتطورها من خلال الهيئة العربية للتصنيع وكذلك الهيئة القومية لإنتاج الحربي وتعتبر فرصة حقيقية لتسويق منتجاتها مما يساهم في تطور الاقتصاد القومي وتطور البحوث العسكرية لمصر مما يعطيها دفعة قوية لتكون من بين الدول المنتجة الأسلحة الدفاعية.

 


وأشار " عامر " في تصريح خاص" الديار "  ويساهم هذا المعرض في استقرار الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وتحرير الإرادة المصرية والعربية من التبعية الدولية في امدادهم بالأسلحة الدفاعية من بعد أن أصبح الآن لهم قوة صناعية قادرة علي صناعتها وتتطورها.

 

إرسل لصديق