جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 09:32 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

صوت شباب أفريقيا يشارك في المؤتمر الدولي لمكافحة الفساد الرياضي في أفريقيا

 وفد من صوت شباب أفريقيا
وفد من صوت شباب أفريقيا

شارك وفد من صوت شباب أفريقيا مكون من 20 شاب من الجنسين، في المؤتمر الدولي لمكافحة الفساد الرياضي في إفريقيا بدعوة من مكتب الشباب الأفريقي بوزارة الشباب والرياضة.

وذلك تحت رعاية الرئيس_عبدالفتاح_السيسي، وتنظمه اتحادية الكونفيدراليات الرياضية الإفريقية "الأوكسا"، والذي عُقد في الفترة من 6 إلى 8 ديسيمبر بفندق سونستا بالقاهرة.
يهدف المؤتمر إلى التعرف على وقائع الفساد في منظومة العمل الرياضي في المؤسسات بالقارة الإفريقية، ومدى تأثير الفساد في التمثيل الحق في المحافل الدولية، وتأثير الفساد في إعاقة الحصول على صورة من صور الإنجاز الرياضي في المحافل القارية والعالمية والدولية، ووضع ضوابط حازمة للحد من ظواهر الفساد في الرياضة الإفريقية، وتشكيل آليات شبه حكومية وأهلية للكشف عن مظاهر الفساد الرياضي والتعامل معها.

واشتملت فعاليات المؤتمر الدولي لمكافحة الفساد الرياضي في إفريقيا ندوات عن واقع الفساد وصور انتشاره في المؤسسات، ودور الإعلام في مجابهة صور الفساد في المجال الرياضي بالكشف والإفصاح، ودور الحكومات ومنظمات المجتمع المدني في مكافحة الفساد في المجال الرياضي، بالإضافة إلى تأثير الفساد على التنمية الإدارية والفنية لمنظومة.