جريدة الديار
الإثنين 20 مايو 2024 08:18 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور نقابة المهندسين بالإسكندرية في زيارة لمعرض التشييد والبناء افتتاح أولى دورات احتراف الحاسب الآلي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور. إعلام الجمرك يحتفل بعيد العمال «مياة الإسكندرية »تشارك في التدريب العملي المشترك صقر ١٣٠ منتخب التربية الخاصة بالبحيرة يحصد المركز الأول كأبطال للجمهورية في مسابقة المسرح المدرسي لطلاب الإعاقة الذهنية وزراء البيئة والتعاون الدولي والتنمية المحلية يترأسون الجلسة الختامية لمُراجعة منتصف المدة لمشروع ”إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى” ”جسد المسيح ترياء الحياة ”عظة الاحد بالكاتدرائية مكافحة المخدرات والإدمان وطرق الوقاية منه على طاولة أوقاف جنوب سيناء نوادي المرأة داخل الوحدات الصحية بمحافظة الإسكندرية بحضور محافظ الإسكندرية اصطفاف معدات الكهرباء والمياة والصرف الصحي بمطار النزهة متابعة امتحانات الشهادة الإعدادية بقرية وادى الطور وأعمال الرصف

إنعقاد لجنة الطوارئ والأزمات برئاسة وكيل وزارة الصحة بالمنوفية

صحة المنوفية
صحة المنوفية

قامت الدكتورة رشا خضر وكيل وزارة الصحة بالمنوفية ، بإعطاء تعليمات مشددة لجميع الإدارات الطبية والمستشفيات بضرورة تواجد مديري المستشفيات والوحدات الصحية أو من ينوب عنهم على مدار 24 ساعة ومضاعفة أطقم النوبتجيات في أقسام الطوارئ، و الإستقبال ..

كما تم إنعقاد لجنة الأزمات والطوارئ بديوان عام المديرية برئاستها وبحضور الدكتور أسامة الشلقاني وكيل المديرية ..

حيث شددت وكيل الوزارة على ضرورة التأكد من جاهزية كل الأجهزة الطبية الموجودة في المستشفيات وخصوصًا في أقسام الطوارئ والعناية المركزة ، والإستقبال ، والحضانات بالإضافة إلى تكثيف نوبتجيات هيئة الإسعاف.

تجدر الإشارة إلى أنه قد تم التنبيه في وقت سابق على توفير أكياس الدم بفصائله المختلفة لجميع المستشفيات، وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية مع متابعة العمل على مدار 24 ساعة.

كما أكدت على إستعداد غرفة الطوارئ بمديرية الصحة على مدار 24 ساعة لتلقى أى بلاغات والتأكد من تواجد الأطقم النوبتجية ، وفريق المبادرات الرئاسية ، توافر مستلزمات المبادرات ، وتوافر أدوية ومستلزمات الطوارئ ، توافر الأكسجين ، نظافة الوحدات ، عدم وجود أعطال ، إنتظام التيار الكهربائي ، سلامة سلسلة التبريد.

على صعيد آخر .. قامت بمناقشة الخطة التي وضعتها إدارة الصيدلة بالمديرية لتفعيل تعليمات السيد الدكتور وزير الصحة فيما يخص ترشيد إستخدام المضادات الحيوية خلال المؤتمر الوطني الأول لتنفيذ الخطة القومية لمكافحة مقاومة مضادات الميكروبات والتي تهدف إلى الإستخدام الأمثل للمضادات الحيوية بما يعود بالنفع علي صحة وسلامة المواطنين .

هذا وقد تم البدء في العمل بسياسة ترشيد استهلاك المضادات الحيوية اعتباراً من نوفمبر 2022 م بعد تدشين المبادرة من خلال معالي أ.د وزير الصحة ، وتم تطبيق سياسة مكافحة مقاومة مضادات الميكروبات اعتباراً من أكتوبر 2023 م بمستشفى منوف العام ثم التعميم على باقي المستشفيات الأمر الذي ترتب عليه انخفاض معدلات إستخدام المضادات الحيوية بالمستشفيات وذلك طبقا للبروتوكولات العلاجية العالمية وتوصيات منظمة الصحة العالمية .

شارك في الإجتماع كل من الدكتورة جمالات الفقي مدير عام إدارة طب الأسنان ، الدكتور أحمد زكريا مدير عام إدارة الصيدلة الدكتور محمد سلامة مدير إدارة المستشفيات ، والدكتور محمد العسكري مدير إدارة الطب الوقائي ، والدكتورة إيمان زهران مدير إدارة الرعاية الأساسية ومنسق عام المبادرات الرئاسية بالمنوفية ، والدكتورة سوزان السعدني مدير المكتب الفني وأعضاء المكتب الفني الدكتورة سارة محمود سعيد والدكتورة أمينة شلتوت والدكتورة هبة الكيلاني ..

ويأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان واللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية برفع درجة الإستعداد القصوى بكافة المستشفيات والوحدات الصحية التابعة لمحافظة المنوفية بمناسبة إحتفالات عيد الشرطة المصرية وحتى انتهاء الاحتفالات.

موضوعات متعلقة