جريدة الديار
الجمعة 31 مايو 2024 07:49 صـ 23 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
«الصحة المهنية وتحسين البيئة » ندوة برعاية بمجمع إعلام الجمرك تنشيط السياحة بالإسكندرية تدعو لحضور مباريات فريق هارلم جلوبتروترز بالمجان البابا تواضروس يستقبل رئيسة دير راهبات بأرتيريا الشرقية يطمئن على انتظام سير امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2023/2024 نميرة نجم وكريم مدرك يبحثان بالسويد الحرب في غزة و الهجرة في إفريقيا وزراء البيئة والتخطيط والتنمية المحلية والإنتاج الحربي يوقعون عقود تنفيذ مصنع تدوير المُخلفات الصلبة بمنطقة شبرامنت بتكلفة 495 مليون جنيه ”البيئة” تنظم دورة تدريبية حول ”المدن والمباني الخضراء” لبناء قدرات العاملين في مجال الإستدامة البيئية صحة الإسكندرية تحذر من سمكة الأرنب وشرائح الفيليه بعد عطل كبير وشكاوى عديدة.. عودة فيسبوك للعمل مكافآت مالية ضخمة.. تحرك مثير من الأهلي في الفيفا خطوات استخراج تصريح العمل اونلاين بسبب رفح الفلسطينية.. صور ذكاء اصطناعي تقلب موازين تيك توك وإنستجرام

ضربات أمريكية بريطانية لمواقع الحوثيين.. ما الذي يحدث في اليمن؟

جانب من الحرب
جانب من الحرب

نفذت القوات الأمريكية البريطانية 5 غارات لمواقع الحوثيين في مديرية الجند بمحافظة تعز، و3 غارات جوية مستهدفة مطار الحديدة الذي يقع بمدينة الحديدة في اليمن.

وجاء رد الحوثيون على تلك الضربات المشتركة بإطلاق عدة صواريخ من الحديدة تجاه البحر الأحمر، مستهدفين السفن الأمريكية والبريطانية.


وقالت صحيفة “وول ستريت”، إن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة "حارس الازدهار"، على استعداد لشن ضربات على مواقع الحوثيون المدعومة من إيران، بعد تحدي الحوثيون إنذار وقف الهجمات على السفن التي تعبر البحر الأحمر.

وأكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن قوات أمريكية وبريطانية مدعومة من البحرين وأستراليا وكندا ودول أخرى، ونفذت بنجاح ضربات على أهداف للحوثيين، ولن يتردد في إعطاء توجيهات لاتخاذ مزيد من الإجراءات.


وقال علي القحوم القيادي في جماعة أنصار الله الحوثيين: “إن المعركة ستفوق خيال وتوقعات الأمريكيين والبريطانيين، مضيفاً أن الحرب مفتوحة والأمريكيون والبريطانيون سيندمون على عدوانهم وسيدفعون الثمن باهظا”.