جريدة الديار
الأربعاء 8 مايو 2024 06:54 مـ 29 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

محمد شملان ينقل تجربة عالمية في الخيل

شملان ونقل صورة جميلة عن الشعب الاماراتي
شملان ونقل صورة جميلة عن الشعب الاماراتي

أشاد الإماراتي محمد ناصر شملان، بالعلاقات الوطيدة بين الشعوب الخليجية ودول الجوار، مشيراً إلى أنه يستعد لنقل تجربته العالمية في الخيل إلى العالم العربي الشقيق، خلال الفترة المقبلة.

وقال إن رحلته التي قام بها من أبوظبي إلى العاصمة العمانية مسقط، على جواده، كانت التجربة الأقرب إلى قلبه، لافتا إلى قيامه بهذه الرحلة، من أجل الإحتفال باليوم الوطني العماني، بالتعاون مع الإتحاد الإماراتي للفروسية ، وبالتنسيق مع الإتحاد العماني للفروسية أيضًا.

وأضاف أن رحلة مدينة مسقط، استغرقت أسبوع كامل، مشيراً إلى تخلل الرحلة العديد من المواقف الجميله والمغامرات الشيقة والمجهود الكبير، بسبب تضاريس المنطقة بجنوب شرق الجزيرة العربية.

و أثنى على حفاوة الإستقبال من جانب الجمهور العربي العريض، معرباً عن فخره من لافتات أهالي سلطنة عمان وعدد كبير من المشاهير، مشيدًا بوضع اللافتات "هنيئا للفارس الإماراتي محمد ناصر شملان".

وأكد ان الهدف الأهم للرحلة، الذي أتمها على أكمل وجه، هو نقل الصوره الجميلة عن الشعب الإماراتي، وتلاحمه مع الأشقاء العمانيين، مؤكداً أن هذا ان دل يدل على الأخوه والترابط بين الدولتين.

وأعرب شملان عن بإستقبال منذر البوسعيدي رئيس الإتحاد الفروسية العماني، وتكريمه من قبل السفارة الإماراتية في دولة عمان.

ويعد شملان، صاحب ال ٣٥ عاماً ، أحد أبرز رواد الفروسية، بفضل نشأته في إمارة أبوظبي، بدولة الإمارات العربية المتحدة، وبدأ أول مهارة اكتسبها في تعلم ركوب الخيل، عام سنة 1998، من خلال الانضمام إلى نادي ابوظبي للفروسية.