جريدة الديار
الأربعاء 8 مايو 2024 01:01 مـ 29 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

روبي.. قصة أغنية ”بولندية” فتحت أبواب الشهرة (بروفايل)

 النجمة روبي
النجمة روبي

تنتقل النجمة المصرية روبي بين الغناء والتمثيل، بخفة الفراشة التي تمتلك ألف جناح.

تدرك روبي جيدا أن لديها رصيدا كبيرا في قلوب الجمهور، ولم يتكون هذا الرصيد بطريقة سهلة، ولكن جاء نتجة مجهود كبير، وعندما نتأمل خطواتها نكتشف أن طريقها كان صعبا وليس سهلا.

وبمناسبة ذكرى ميلاد روبي، أبرز أعمالها الفنية التي صنعت نجوميتها.

طريق الشهرة

في 8 أكتوبر 1981، ولدت (رانيا حسين محمد) الشهيرة باسم (روبي) ومنحها القدر الحضور منذ الصغر، لكنها لم تفكر أو تخطط من أجل اقتحام الوسط الفني.

وبدأ حب روبي للشهرة، عندما شاهدها المغني البولندي ميرييل رومانوف، أثناء تصوير فيديو كليب لإحدى أغنياته بالعاصمة المصرية القاهرة، وطلب منها أن تشاركة التصوير، وافقت على الفكرة، وبعدها تعلقت بالكاميرا.

شاركت روبي في بداية مسيرتها بدور محدود المساحة في فيلم بعنوان "فيلم ثقافي" وابتسم لها الحظ عندما رشحها المخرج الكبير يوسف شاهين للوقوف أمام النجمة التونسية لطيفة في فيلم "سكوت ح نصور" إنتاج عام 2001.

الأمر الغريب في مسيرة روبي، هو أن شهرتها الواسعة لم تتحقق من التمثيل، ولكن من الغناء، وتحديدا عام 2003 عندما أنتج لها المخرج شريف صبري أغنية "لية بيداري كدة" وأغنية "أنت عارف لية".

توهج اسم روبي سريعا لأنها اعتمدت في تصوير الأغنيتين على الحركات المثيرة ولذا تعرضت لانتقادات لاذعة من قبل الجمهور والنقاد.

وبذكاء شديد، جمعت روبي بين الغناء والتمثيل، ومن الأعمال السينمائية التي وضعتها في دائرة الضوء فيلم "7 ورقات كوتشينة" مع النجم يوسف الشريف.

روبي بين التليفزيون والسينما

قدمت روبي للسينما ما يقرب من 25 فيلما، ومن أعمالها المهمة على الشاشة الكبيرة فيلم "الوعد" بجانب آسر ياسين، "ليلة البيبي دول" بطولة محمود عبدالعزيز، "الحرامي والعبيط" بطولة خالد الصاوي، الكنز، يوم مالوش لزمة، الشوق، حملة فرعون".

كما تألقت على شاشة التليفزيون بمجموعة متميزة من المسلسلات الدرامية منها "بدون ذكر أسماء، شقة ستة، أهو ده اللي صار، رمضان كريم، سجن النسا".

وعلى صعيد الغناء أطلقت 4 ألبومات ناجحة حملت عناوين "ابقى قابلني، مشيت ورا إحساسي، فين حبيبي، حتة تانية".