جريدة الديار
الأربعاء 8 مايو 2024 11:24 مـ 29 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

أحمد السقا يعلن استعداده لمنازلة الفائز بمسابقة ”ملاكمة الرياض”

 أحمد السقا - صورة أرشيفية
أحمد السقا - صورة أرشيفية

أشاد الفنان المصري أحمد السقا، بمجهودات المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية، فيما يقدمه للوطن العربي، من فن وإبداع في عالم الترفيه.

وكتب أحمد السقا عبر صفحته الرسمية بموقع التدوينات القصيرة X (تويتر سابقا)، قال فيها: "أتشوّق جدًا لمشاهدة هذه المعركة".

وتابع: "شكرًا من القلب معالي المستشار، على جهودك الجبارة لإسعاد الوطن العربي، وعلى هذا الحدث العالمي، وأنا جاهز ألعب ضدّ الكسبان".

وقبل أيام، أعلن المستشار تركي آل الشيخ تفاصيل نزال تاريخي جديد في رياضة الملاكمة، من المقرر إقامته يوم 28 أكتوبر المقبل، ضمن مسابقات موسم الرياض.

وكتب آل الشيخ، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "إكس" (تويتر سابقا): "جمهور وزوار موسم الرياض.. بعد دقائق خبر مهم وعالمي عن فعالية مهمة في kingdom Arena سيتم الاعلان عنها.. سيكون حدثا تاريخيا لأول مرة".

بعدها أعلن رئيس هيئة الترفيه السعودية عن توقيع عقد النزال التاريخي بين فيوري وأوسيك لتتويج بطل الوزن الثقيل بلا منازع، حيث سيتم فيه توحيد ألقاب الملاكمة الرئيسة في نزال واحد.

وكشف تركي آل الشيخ أن النزال سيقام تحت عنوان "نزال حزام موسم الرياض" يجمع الملاكم البريطاني تايسون فيوري مع بطل الفنون القتالية المختلطة الفرنسي فرانسيس نغانو.

والجدير بالذكر أن تركي آل الشيخ كان أعلن استضافة فريق عالمي يخوض مباراتين أمام النصر والهلال في كأس موسم الرياضة لكرة القدم، بحيث تقام البطولة بنظام دوري من دور واحد.

كما سيستضيف موسم الرياض منافسات بطولة العالم في رياضة البادل، بجانب مباراتين عالميتين في التنس إحداهما للرجال والثانية للسيدات، أطرافها من أصحاب التصنيفات الأولى في عالم اللعبة.