جريدة الديار
الأحد 19 مايو 2024 09:03 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور نقابة المهندسين بالإسكندرية في زيارة لمعرض التشييد والبناء افتتاح أولى دورات احتراف الحاسب الآلي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور. إعلام الجمرك يحتفل بعيد العمال «مياة الإسكندرية »تشارك في التدريب العملي المشترك صقر ١٣٠ منتخب التربية الخاصة بالبحيرة يحصد المركز الأول كأبطال للجمهورية في مسابقة المسرح المدرسي لطلاب الإعاقة الذهنية وزراء البيئة والتعاون الدولي والتنمية المحلية يترأسون الجلسة الختامية لمُراجعة منتصف المدة لمشروع ”إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى” ”جسد المسيح ترياء الحياة ”عظة الاحد بالكاتدرائية مكافحة المخدرات والإدمان وطرق الوقاية منه على طاولة أوقاف جنوب سيناء نوادي المرأة داخل الوحدات الصحية بمحافظة الإسكندرية بحضور محافظ الإسكندرية اصطفاف معدات الكهرباء والمياة والصرف الصحي بمطار النزهة متابعة امتحانات الشهادة الإعدادية بقرية وادى الطور وأعمال الرصف

رعب عالمي .. متحور كورونا الجديد ”EG.5” ينتشر في 50 دولة

متحور EG.5
متحور EG.5

أوضحت وسائل الإعلام الصينية أن متحور كورونا الجديد EG.5، انتشر في عدد كبير من المدن بالصين، وأُصيب به الكثير من المواطنين.

وأضافت وسائل الإعلام الصينية أن EG.5 متحور كورونا الجديد، انتشر بكثرة في البلاد، وذلك وفقاً لما ذكرته صحيفة «ساوث شينا مورنينج بوست» الصينية.

وأكد خبير أمراض معدية في الصين، «بينج جي» أن هناك ارتفاع كبير في عدد الإصابات بـ فيروس كورونا الجديد EG.5 بمقاطعة جوانجدونج الصينية، وذلك يوحى إلى بدء الموجة الثالثة من فيروس كورونا في البلاد.

وقال خبير أمراض معدية إن السبب الرئيسي في انتشار متحور كورونا الجديد EG.5 بين الأفراد في الصين، هو أنهم أصيبوا بكورونا، وعانوا من انخفاض في مناعتهم ضد الفيروس.

وتابع بينج جي أن الفيروس، يستمر في التسبب في موجات جديدة من العدوى، تحديدا مع ظهور المتحور الجديد EG.5، الذي قد يزيد من حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وكشفت سلطات مكافحة الأمراض في مدينة فوشان في جوانجدونج الصينية أن السلالة الجديدة لفيروس كورونا EG.5، سيطرت على عدد كبير من الحالات في المدينة خلال الساعات القليلة الماضية.

يذكر أن متحور كورونا الجديد إيريس EG.5، هو المتحور الفرعي من أوميكرون، وتم اكتشافه لأول مرة في فبراير الماضي، وتمتلك تلك السلالة عدد كبير من الطفرات، ووصل معدل الانتشار العالمي لـها في منتصف شهر يوليو إلى 17.4%.

وانتشر متحور كورونا الجديد إيريس «EG.5»، في 50 دولة، من بينها «الولايات المتحدة الأمريكية، بريطانيا، كوريا الجنوبية، اليابان، كندا، أستراليا، سنغافورة، فرنسا، البرتغال، وإسبانيا»، وتسببت السلالة الجديدة لفيروس كورونا في أكثر من مليون إصابة حول العالم، و3100 حالة وفاة.