جريدة الديار
الأربعاء 8 مايو 2024 05:01 مـ 29 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بأستراليا .. ”الطيور غادرت بيروت و”حمص وشيبس” يشاركان بمهرجان الفيلم اللبناني

مهرجان الفيلم اللبناني 
مهرجان الفيلم اللبناني 

يشارك الفيلمان القصيران “الطيور غادرت بيروت” للمخرج خليل درايفس زعرور، و”حمص وشيبس” للمخرج أحمد مغازي ضمن فعاليات النسخة الحادية عشر من مهرجان الفيلم اللبناني في أستراليا (17 أغسطس/ 2 سبتمبر)، إذ يُعرض الأول اليوم السبت 19 أغسطس الساعة 11 صباحًا في مركز بانكستاون للفنون، بينما يُعرض حمص وشيبس الساعة 2:35 مساءً في مركز بانكستاون للفنون.

فيلم الطيور غادرت بيروت تدور أحداثه حول انفجار مرفأ بيروت في أغسطس 2020 تاركًا وراءه مئات القتلى والمصابين و300 ألف شخص بلا مأوى، يتتبع الفيلم زينة في أعقاب تلك الكارثة.

وقد حصل الفيلم على عرضه العالمي الأول في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وهو من تأليف وإخراج وإنتاج ومونتاج خليل درايفس زعرور، بطولة رودولف زعرور، إنتاج Paul Thiltges Distributions، التوزيع والمبيعات عالميًا MAD Solutions.

أما عن فيلم "حمص وشيبس" فمن تأليف وإخراج أحمد مغازي، ويشارك في بطولته بشار زيدان، ماجي بورجين ولارا عاصي، وتدور الأحداث خلال انتظار الجدة ماجي لنتيجة اختبار كورونا الخاص بها في وقت مليء بالتوتر والوحدة، وتضطر الجدة للبحث عن تواصل إنساني فى المكان الوحيد الذي لا تريد أن تتواجد به، وهو شقة جارها العربي بشار، شارك الفيلم في مهرجان ميتا السينمائي، ومهرجان زنجبار السينمائي.