جريدة الديار
السبت 18 مايو 2024 06:45 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
«جمعيتي » تتاجر بالسلع المدعمة وتتلاعب بالسوق بالإسكندرية المهرجان القومي للمسرح المصري.. يعلن عن شروط مسابقة التأليف المسرحي في ضيافة نقابة زراعيين الإسكندرية : إنطلاق الإجتماع التنسيقي العام الأول لمُبادرة راصد أسواق نميرة نجم : تحية لصمود المرأة الفلسطينية في مُواجهة حرب الإبادة الجماعية بغزة قافلة طبية مجانية لأهالي البنجر غرب الإسكندرية البيئة : البنك الدولي يواصل مناقشة نتائج تقييم ممارسات إدارة المخلفات الرعاية الصحية بالمستشفيات الجامعية فى ذكرى ميلاده الـ84.. محطات من حياة زعيم الفن عادل إمام انتخاب «هشام الغزالي» عضوا بالمجلس العلمي للوكالة الدولية لبحوث السرطان «IARC» تقرير يكشف نجاحات مصر في شراكتها الاقتصادية مع الإمارات بمناسبة اليوم العالمي للمتاحف.. متحف البريد يستقبل الزائرين غدًا بالمجان ”مرأة الشعب الجمهورى بالدقهلية” تكرم عاملات وعمال مصر .. بحضور وكيل وزارة العمل الاستمتاع بزيارة متحف ومنزل كفافيس بالإسكندرية مجانا

نمو الأسنان التالفة.. اكتشاف جديد يحدث ثورة علمية

ارشيفية
ارشيفية

أجريت تجارب سريرية على دواء من الممكن أن يحدث ثورة حقيقية في عالم العلاجات السنية، حيث يمكن أن يساعد على إعادة نحو الأسنان بعد تلفها أو تكسرها.

قام فريق من معهد البحوث الطبية في مستشفى كيتانو باليابان، بتولي مسؤولية التجربة على الأشخاص المصابين بقصور نمو الأسنان، الذي يعد حالة وراثية نادرة جدًا تمنع نمو أسنان الأطفال والبالغين بطريقة طبيعية.

ووفقًا لما جاء في مجلة «ساينس آليرت»، فتوصل الأطباء لجسم مضاد له القدرة على الحد من نشاط جين يدعى «USAG-1»، وله صلة مباشرة بتقييد نمو الأسنان مرة أخرى.

كما جُرِبَ الجسم المضاد على الفئران والقوارض دون أن يتسبب في أي آثار جانبية، وحاول العلماء معرفة ما إذا كان هنا الإمكانية للتحكم في التفاعلات الكيميائية نفسها لدى البشر.

وأكد الباحثون على أن العلاج فعال لدى الفئران، ويمكن أن يكون الاكتشاف طفرة لعلاج تشوهات الأسنان عند البشر، مضيفين، أنه في حالة نجاح التجربة، فسيكون العلاج متاح خلال عام 2030.

ويرى العلماء أن العلاج يمكن استخدامه على نطاق أوسع مع الأشخاص الذين يعانون من مشاكل أسنان أكثر شيوعا، مثل أمراض اللثة، ولكنه يستهدف في البداية الأطفال الصغار المصابين بقصور نمو الأسنان.

وقال«كاتسو تاكاهاشي» رئيس قسم طب الأسنان وجراحة الفم في مستشفى كيتانو، لصحيفة «ماينيتشي شيمبون»، إن فكرة زراعة أسنان جديدة هي حلم كل طبيب أسنان، لقد كنت أعمل على هذا منذ أن كنت طالب دراسات عليا، كنت واثقا من أنني سأتمكن من تحقيق ذلك.