جريدة الديار
الخميس 9 مايو 2024 01:24 صـ 29 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تفاصيل عرض 13 فيلما من 6 دول عربية بمهرجان عمان السينمائي

تشارك MAD Solutions بـ 13 فيلمًا من توزيعها في النسخة الرابعة من مهرجان عمّان السينمائي الدولي أول فيلم (15 - 22 أغسطس)، بواقع 4 أفلام روائية طويلة و3 أفلام وثائقية طويلة و6 أفلام قصيرة، والأفلام المشاركة من 6 دول عربية هم مصر، فلسطين، الأردن، تونس، سوريا والسودان.

وينافس في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة العربية، الفيلم الفلسطيني عَلَم لـفراس خوري في عرضه الأول في الأردن، والمصري جحر الفئران لـمحمد السمان في عرضه الأول دوليًا، بينما ينافس في مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة العربية الفيلم الفلسطيني اللِد للثنائي رامي يونس وسارة إِما فريدلاند وهو العرض العالمي الأول للفيلم، والمصري جولة ميم المملة للمخرجة هند بكر في عرضه الأول في الأردن، والفيلم السوداني أجساد بطولية لـسارة سليمان ومن المقرر أن يحضر المخرجين وبعض أفراد طاقم العمل عروض الأفلام.

أما في قسم موعد مع السينما العربية الفرنسية يشارك الفيلم السوري نزوح لـسؤدد كعدان والتونسي تحت الشجرة للمخرجة أريج السحيري.

وفي مسابقة الأفلام العربية القصيرة ينافس الفيلم الأردني عَبْد للمخرج عبد السلام الحاج، والسوداني طنين لـمحمد فاوي، والتونسيان ترينو لـنجيب كثير وطريق الكاف لـإحسان كمّون والفلسطيني حمزة: أطارد شبحًا يطاردني لـورد كيّال، بينما يُعرض فيلم دعوة. من الخلا. للبحر للمخرج مراد أبو عيشة في قسم إضاءة على السينما الأردنية.