جريدة الديار
الأحد 19 مايو 2024 09:03 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور نقابة المهندسين بالإسكندرية في زيارة لمعرض التشييد والبناء افتتاح أولى دورات احتراف الحاسب الآلي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور. إعلام الجمرك يحتفل بعيد العمال «مياة الإسكندرية »تشارك في التدريب العملي المشترك صقر ١٣٠ منتخب التربية الخاصة بالبحيرة يحصد المركز الأول كأبطال للجمهورية في مسابقة المسرح المدرسي لطلاب الإعاقة الذهنية وزراء البيئة والتعاون الدولي والتنمية المحلية يترأسون الجلسة الختامية لمُراجعة منتصف المدة لمشروع ”إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى” ”جسد المسيح ترياء الحياة ”عظة الاحد بالكاتدرائية مكافحة المخدرات والإدمان وطرق الوقاية منه على طاولة أوقاف جنوب سيناء نوادي المرأة داخل الوحدات الصحية بمحافظة الإسكندرية بحضور محافظ الإسكندرية اصطفاف معدات الكهرباء والمياة والصرف الصحي بمطار النزهة متابعة امتحانات الشهادة الإعدادية بقرية وادى الطور وأعمال الرصف

تأثيرات خطيرة للحرارة المرتفعة على الصحة العقلية .. دراسة أمريكية تحذر

ارشيفية
ارشيفية

حذرت دراسة جديدة من آثار درجات الحرارة العالية التي شهدتها دول العالم في السنوات الأخيرة على الصحة العقلية لسكان الأرض.

وأوضحت الدراسة، التي أجرتها جامعة بايلور الطبية الأمريكية في نهاية الشهر الماضي، أن الحرارة العالية يمكن أن تؤثر بشكل أكبر على الأشخاص الذين يعانون من حالات صحية عقلية والذين يتعاطون الكحول.

وأشارت الدراسة إلى أن الحرارة العالية تؤثر مباشرة على مادة السيروتونين، وهي المادة العصبية الرئيسية التي تنظم المزاج، مما يؤدي إلى انخفاض مستويات السعادة والفرح، وزيادة مستويات التوتر والإرهاق بشكل متزايد. وبالتالي، يمكن أن تتسبب الحرارة العالية في تفاقم الحالات الصحية العقلية الموجودة بالفعل وتزيد من التحديات التي يواجهها الأفراد.

وحثت الدراسة على ضرورة التعامل بجدية مع التغيرات المناخية واتخاذ إجراءات للتكيف مع ارتفاع درجات الحرارة. كما تشدد على أهمية توفير الدعم والعناية اللازمة للأفراد الذين يعانون من حالات صحية عقلية خلال فترات الارتفاع الحراري، وتوفير الإرشادات والاستراتيجيات للتعامل مع تأثيرات الحرارة العالية على الصحة العقلية.

وشملت أبرز تأثيرات الحرارة على الصحة العقلية الآتي:

- تغيرات في المشاعر والسلوك
- الغضب
- التهيج والعدوانية
- عدم الراحة والتوتر والإرهاق
- الارتباك وانخفاض الدافع