جريدة الديار
الخميس 9 مايو 2024 12:51 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ملياردير الصدفة.. فيليب أنشوتز مالك لوس أنجلوس

فيليب أنشوتز
فيليب أنشوتز

يعرف الملياردير "فيليب أنشوتز"، كأحد رواد الأعمال في الولايات المتحدة، والذي سبق وأطلقت عليه صحيفة "نيويوركر" لقب "مالك لوس أنجلوس".

رجل الأعمال البالغ من العمر 83 عاما، يسلط "بيزنس إنسايدر" الضوء على عدد من جوانب حياته الخاصة والعملية، بعد نجاحه في بناء ثروة تقدر بـ10.9 مليار دولار.

وكان أنشوتز من مواليد ولاية كانساس الأمريكية عام 1939، وكان بدايته في مجال المال والأعمال بالاستثمار في النفط، حين اكتشف حقل بترول بالصدفة، كان السبب في ثراء أسرته وعملها في هذا المجال.

وحصل فيليب انشوتز على درجة علمية مرموقة في مجال ريادة الأعمال عبر جامعة كانساس، وبدأ العمل في شركته الأولى لإدارة الأصول في عام 1965.

في عام 1979، اكتشف حقل بترول ضخم يعرف الآن بحقل بترول مزرعة أنشوتز في مدينة وايومنج بولاية يوتاه الأمريكية، هذا الحقل حصلت على نصف ملكيته شركة "موبيل" عام 1982 بصفقة قيمتها 500 مليون دولار.

ومن خلال استثماراته في مجال النفط، أصبح فيليب أنشوتز رائد الأعمال المالك لشركة AEG، وهي الشركة الأم لمهرجان كوتشيلا الموسيقي العالمي، الذي يقام سنويا في ولاية كاليفورنيا.

ولقب مالك لوس أنجلوس أطلق عليه بسبب امتلاكه العديد من الأراضي والمباني والمؤسسات هناك، وحصل على هذا اللقب على الرغم من أنه يعش في ولاية كولورادو الأمريكية، والتي كانت أغنى رجل أعمال بها وفق مؤشر فوربس لعام 2019.

ويمتلك أنشوتز حقوق تنظيم المهرجان الموسيقي الأضخم في الولايات المتحدة عبر شركته لإدارة الترفيه والاستثمار به Anschutz Entertainment Group، ويرمز لها بـAEG.

هذه الشركة تمتلك استثمارات في مجالات أخرى، تشمل العقارات وبناء الطرق، إلى جانب امتلاك أنشوتز من خلالها لما يصل لـ90 ناديا رياضيا ومسرحا حول العالم، مع دعمها لما يزيد عن 25 مهرجانا موسيقيا آخر حول العالم.

ومن أسباب حصول فيليب أنشوتز للقب مالك لوس أنجلوس أنه يمتلك العديد من الممتلكات الكبرى في المدينة، منها فرق الهوكي Los Angeles Kings، ويمتلك ثلث نادي كرة السلة الأول للمدينة Los Angeles Lakers، علاوة على امتلاكه الملعب الخاص بكلا الفريقين.