جريدة الديار
الخميس 9 مايو 2024 01:31 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

القصة الحقيقية لتريند فيديو الأسانسير

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة فيسبوك، خلال الساعات القليلة الماضية، مقاطع فيديو تظهر لحظة وفاة طفل يبلغ من العمر خمس سنوات بعدما علق بين باب الأمان الحديدي وباب الأسانسير الخشبي.. فما القصة؟

أثار هذا الفيديو الذي تم تداوله بكثرة على مواقع التواصل الاجتماعي، حزن وغضب الآلاف من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، الذين عبروا عن تعاطفهم مع الطفل وعائلته.

كما هاجم البعض الأسرة للسماح للأطفال باستخدام الأسانسير في هذا العمر الصغير، إلى جانب ذلك، تم ترويج الفيديو من قبل البعض على أن هذه الواقعة حدثت في مصر مؤخرا.

قصة فيديو طفل الأسانسير

فيديو طفل الأسانسير يعود إلى عام 2020، حيث حدثت الواقعة في مومباي، العاصمة الهندية وليست في مصر كما روج البعض.

في الكاميرا، يظهر تاريخ الحادث وهو 28 نوفمبر 2020، حيث لم تقع هذه الحادثة مؤخرا كما روج البعض أيضا.

وتتعلق القصة بثلاثة أشقاء أطفال قرروا ركوب المصعد، وعندما حاولوا الخروج، توقف أحد الأشقاء يُدعى محمد ليغلق الباب الحديدي، وفي هذه الأثناء، تحرك الباب الخشبي وارتطم بالطفل البالغ من العمر 5 سنوات.

ماذا حدث بعد حادث الأسانسير؟

بعد وقوع الحادث، قامت شرطة مومباي بتحذير المواطنين في الهند من عدم السماح للأطفال باستخدام المصاعد بمفردهم.

وأكدت أنه يجب أن يكون هناك بالغ مع الأطفال أثناء استخدام المصاعد لتجنب تكرار مثل هذه الحوادث المؤلمة.

هذا التحذير يأتي في إطار حرصهم على سلامة الأطفال وتوعية الجمهور بأهمية الحذر عند استخدام المصاعد.

كما تم استعراض عدد من الإجراءات والنصائح المتعلقة بركوب الأطفال الأسانسير والتي جاءت كالآتي:

إجراءات ركوب الأطفال الأسانسير

1. الإشراف: يجب أن يكون هناك بالغ مسؤول مع الأطفال أثناء استخدام المصاعد. يتحمل هذا الشخص المسؤولية عن إرشاد الأطفال والتأكد من سلامتهم أثناء الرحلة.

2. التعليم: يجب تعليم الأطفال عن كيفية استخدام المصاعد بطريقة صحيحة. عليهم أن يفهموا أنه يجب عدم اللعب داخل المصعد، وعدم الوقوف أو الجلوس على الأبواب، والاستعانة بأزرار التحكم بلطف دون الضغط عليها بقوة.

3. الانتظار بشكل آمن: يجب أن يُعلَّم الأطفال أن ينتظروا بشكل آمن داخل المصعد حتى يتم إغلاق الأبواب تمامًا قبل أن يبدأوا الحركة. يجب أن يتجنبوا وضع أيديهم أو أرجلهم بين الأبواب أثناء الإغلاق.

4. الطوارئ: يجب تعليم الأطفال عن كيفية التصرف في حالات الطوارئ داخل المصعد، مثل حالة انقطاع التيار الكهربائي أو إرباك المصعد. يجب عليهم أن يعلموا كيفية الاتصال بالمسؤولين عن الصيانة أو استخدام أزرار الطوارئ إذا توفرت.

5. الصيانة الدورية: يجب أن يتم صيانة المصاعد بشكل منتظم للتأكد من أنها تعمل بشكل سليم وآمن. يجب الإبلاغ عن أي مشاكل أو خلل في المصعد فورًا لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

في النهاية، يجب أن يتمتع الأطفال بالإشراف والتوجيه الدائم من قبل البالغين المسؤولين، وينبغي أن تكون السلامة هي الأولوية القصوى عند استخدام المصاعد.