جريدة الديار
الأحد 19 مايو 2024 10:58 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور نقابة المهندسين بالإسكندرية في زيارة لمعرض التشييد والبناء افتتاح أولى دورات احتراف الحاسب الآلي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور. إعلام الجمرك يحتفل بعيد العمال «مياة الإسكندرية »تشارك في التدريب العملي المشترك صقر ١٣٠ منتخب التربية الخاصة بالبحيرة يحصد المركز الأول كأبطال للجمهورية في مسابقة المسرح المدرسي لطلاب الإعاقة الذهنية وزراء البيئة والتعاون الدولي والتنمية المحلية يترأسون الجلسة الختامية لمُراجعة منتصف المدة لمشروع ”إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى” ”جسد المسيح ترياء الحياة ”عظة الاحد بالكاتدرائية مكافحة المخدرات والإدمان وطرق الوقاية منه على طاولة أوقاف جنوب سيناء نوادي المرأة داخل الوحدات الصحية بمحافظة الإسكندرية بحضور محافظ الإسكندرية اصطفاف معدات الكهرباء والمياة والصرف الصحي بمطار النزهة متابعة امتحانات الشهادة الإعدادية بقرية وادى الطور وأعمال الرصف

المياه تهدد أرواح المواطنين .. فيضانات نيويورك…فيديو

فيضانات امريكا
فيضانات امريكا

اجتاحات فيضانات عارمة عدة ولايات أمريكية نتيجة الأمطار الغزيرة، أمس، وحذّرت السلطات من فيضانات نيويورك التي تسببت في مقتل شخص واحد على الأقل.

وذكرت السلطات أنّ فيضانات نيويورك من المحتمل أن تصل إلى ولايات أخرى من بينها نيوجيرسي وكونيتيكت وبنسلفانيا وماساتشوستس وفيرمونت، مشيرة إلى أنّ هذه الفيضانات يمكن أن تكون «مميتة».

وبسبب مقتل أشخاص في فيضانات نيويورك، رفعت السلطات حالة الطوارئ في ولاية فيرمونت وعدة مقاطعات في ولاية نيويورك وتحديدًا مقاطعة أورانج، نتيجة الفيضانات العارمة، وحذّرت السلطات من أن سوء الأحوال الجوية يمكن أن يؤدي إلى سقوط وفيات.

ونشرت شرطة ولاية فيرمونت فيديو تحذيريا، عن فيضانات نيويورك، التي ضربت الولاية، وطالبت السكان بضرورة توخي الحذر.

فيما أصدرت الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي تحذيرًا، وشاركت فيديو مصورًا من الأقمار الصناعية حول منطقة نيو إنجلاند في الولايات المتحدة.

ووفقًا لتقارير وسائل الإعلام، لقيت امرأة في منطقة هادسون فالي في ولاية فيرمونت مصرعها بعدما جرفتها المياه الجارية، خلال محاولتها مغادرة منزلها برفقة كلبها، في ظل الفيضانات المفاجئة التي ضربت المنطقة.

ومن أجل مواجهة هذه الظروف الصعبة، شكل مكتب حاكم الولاية فيل سكوت فرق استجابة سريعة ونشرها في مواقع استراتيجية في أنحاء الولاية، استعدادًا لعمليات الإجلاء والإنقاذ التي قد تكون ضرورية في أي لحظة.

تعرضت ولاية نيويورك لأمطار غزيرة، أمس الأول، ما تسبب في حدوث فيضانات خطيرة تهدد حياة السكان، وتحولت الطرق الرئيسية إلى ممرات مائية، وحاصرت بعض الأشخاص داخل سياراتهم.

وأعلنت حاكمة الولاية كاثي هوشول حالة الطوارئ في مقاطعة أورانج الواقعة شمال غرب مدينة نيويورك، وفي مقاطعة أونتاريو الواقعة في وسط الولاية، إذ تسببت الأمطار الغزيرة في فيضانات وانقطاع التيار الكهربائي عن أكثر من 12 ألف مشترك مساء الأحد، وفقاً لتصريحات المكتب المعني بهذا الأمر.