جريدة الديار
الإثنين 20 مايو 2024 05:48 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور نقابة المهندسين بالإسكندرية في زيارة لمعرض التشييد والبناء افتتاح أولى دورات احتراف الحاسب الآلي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور. إعلام الجمرك يحتفل بعيد العمال «مياة الإسكندرية »تشارك في التدريب العملي المشترك صقر ١٣٠ منتخب التربية الخاصة بالبحيرة يحصد المركز الأول كأبطال للجمهورية في مسابقة المسرح المدرسي لطلاب الإعاقة الذهنية وزراء البيئة والتعاون الدولي والتنمية المحلية يترأسون الجلسة الختامية لمُراجعة منتصف المدة لمشروع ”إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى” ”جسد المسيح ترياء الحياة ”عظة الاحد بالكاتدرائية مكافحة المخدرات والإدمان وطرق الوقاية منه على طاولة أوقاف جنوب سيناء نوادي المرأة داخل الوحدات الصحية بمحافظة الإسكندرية بحضور محافظ الإسكندرية اصطفاف معدات الكهرباء والمياة والصرف الصحي بمطار النزهة متابعة امتحانات الشهادة الإعدادية بقرية وادى الطور وأعمال الرصف

لأول مرة.. بوتين و زيلينسكي يشاركان في القمة العربية

القمة العربية الـ 32
القمة العربية الـ 32

شهدت القمة العربية الـ 32، الجارية في مدينة جدة، حدث غريب من نوعه، حيث نجحت في إيجاد روسي و أوكراني خلال أعمال القمة.

وجاء ذلك من خلال حضور الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكى للقمة، بجانب إرسال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين برقية لـ القمة العربية في جدة.

حيث قام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بإرسال برقية لـ لقمة العربية بجدة، أكد خلالها إنهم مستعدون في المشاركة لحل أزمات المنطقة، لافتا إلى أن روسيا تدعم كافة الجهود لحل الأزمات في السودان وليبيا واليمن.

وعلى جانب آخر، حضر الرئيس الأوكراني إلي جدة لحضور القمة، و أوضح بقوله إن الأوكرانيون لم يختاروا طريق الحرب لكنهم أجبروا عليها وسنواصل نضالنا بدعم المجتمع الدولي.

وتابع زيلينسكي بقوله هدفنا حماية الشعب الأوكراني، مشيرا إلى أنه لن يخضع لأي دولة أجنبية.

كما أضاف، بقوله لدينا تجربة ناجحة مع الوساطة السعودية بشأن إطلاق سراح الأسرى ، كما أن علاقتنا مع الدول العربية متجذرة في العديد من المجالات .

ويذكر أن، تجري الآن أعمال الجلسة الافتتاحية للقمة العربية، وذلك بحضور سوريا لأول مرة منذ غياب استمر إلي 13 عام.