جريدة الديار
الإثنين 20 مايو 2024 04:40 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور نقابة المهندسين بالإسكندرية في زيارة لمعرض التشييد والبناء افتتاح أولى دورات احتراف الحاسب الآلي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور. إعلام الجمرك يحتفل بعيد العمال «مياة الإسكندرية »تشارك في التدريب العملي المشترك صقر ١٣٠ منتخب التربية الخاصة بالبحيرة يحصد المركز الأول كأبطال للجمهورية في مسابقة المسرح المدرسي لطلاب الإعاقة الذهنية وزراء البيئة والتعاون الدولي والتنمية المحلية يترأسون الجلسة الختامية لمُراجعة منتصف المدة لمشروع ”إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى” ”جسد المسيح ترياء الحياة ”عظة الاحد بالكاتدرائية مكافحة المخدرات والإدمان وطرق الوقاية منه على طاولة أوقاف جنوب سيناء نوادي المرأة داخل الوحدات الصحية بمحافظة الإسكندرية بحضور محافظ الإسكندرية اصطفاف معدات الكهرباء والمياة والصرف الصحي بمطار النزهة متابعة امتحانات الشهادة الإعدادية بقرية وادى الطور وأعمال الرصف

بعد انخفاض طن الذرة.. أسعار الفراخ البيضاء والساسو

تعبيرية
تعبيرية

هبطت أسعار الذرة الصفراء اليوم الأربعاء 3 مايو بالسوق المحلي قبل التحول لعلف الدواجن بما يتراوح بين 300 و400 جنيه في الطن الواحد.

وبحسب تصريحات التجار اليوم سجل سعر طن الذرة الأرجنتيني المتداول داخل السوق المحلي نحو 1800 جنيها، فيما سجل سعر طن الذرة أوكراني المنشأ نحو 16 الف جنيه، وطن الذرة البرازيلي 18 الف جنيه.

وقال التجار إن الذرة هبطت مع دخول شهر مايو بما يصل إلى ألف جنيه في الطن من مستوى الـ19 ألف نهاية شهر أبريل 2023 إلى سعر تداول اليوم، مؤكدين على أن موجة الغلاء لم تستقر بعد في ظل تضارب الأقاويل عن حلول موعد خفض جديد في قيمة العملة أمام الدولار.

ولفت التجار إلى أن أسعار الصويا لا تزال عن مستوياتها السابقة نهاية الشهر الماضي قرب 41 ألف جنيه في طن الصويا بروتين 44% و42 ألف في الصويا بروتين 46%.

وعن أسعار الدواجن اليوم على أرض المزرعة، قال عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، تراوح سعر كيلو الدواجن البيضاء اليوم نحو 68 جنيها على أرض المزرعة، فيما سجل سعر كيلو الفراخ الساسو 80 جنيها، دون احتساب تكاليف النقل والتداول.

ويتم تداول أسعار كيلو الدواجن البيضاء في محلات التجزئة اليوم بالسوق المحلي عند 75 و78 جنيها، حسب مناطق البيع.