جريدة الديار
الخميس 9 مايو 2024 02:11 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

هنيدي و ساويرس أبرزهم .. نجوم وقعوا ضحايا فخ ”العلامة الزرقاء”

تويتر
تويتر

أعلنت منصة التدوين المصغر "تويتر" عن إزالة العلامة الزرقاء على الحسابات الموثقة على المنصة، التي لم تدفع 8 دولارات، هي الرسوم المقررة شهريًا للحصول عليها، وبعد اختفائها بـ 24 ساعة، سادت حالة من الفوضي والغضب بين نجوم الوسط الفني وانتشرت المعلومات الكاذبة وانتحال الهوية مع سيل من الحسابات المزيفة.

تغير شكل الموقع الاجتماعي بشكل سريع بعد قرار التنفيذ، وتم سحب العلامات الزرقاء التي مُنحت منذ سنوات بمجرد التحقق من هوية المستخدم، وفق شروط معينة، منها شهرة صاحب الحساب.

ووقع مجموعة كبيرة من النجوم في جميع أنحاء العالم في فخ اختفاء العلامات الزرقاء، على رأسهم جاستن بيبر وكريستيانو رونالدو وبيل جيتس وليدي غاغا، وكذلك من حسابات العديد من الصحفيين والنشطاء، بمن فيهم جاك دورسي مؤسس موقع تويتر.

ولم يقتصر الأمر على ذلك بل طالت أيضًا النجوم المصريين والذين حرص عدد منهم على إبداء آرائهم في هذا الأمر.

وسخر عدد كبير من نجوم الوسط الفني والمشاهير من إزالة العلامة الزرقاء من حسباتهم الموثقة على تويتر، منهم من واجه الأمر بالسخرية والضحك، والآخر واجه الأمر بالغضب ومهاجمة رجل الأعمال وصاحب منصة تويتر "إيلون ماسك" وإليكم أبرزهم.

وتفاجئ رجل الأعمال نجيب ساويرس من الأمر وعلق قائلًا :" شالوها علشان مدفعتش بس انا خلاص معدي مش محتاجها الفالورز عارفينى و عارفين سكتي و الحالة صعبة اليومين دول والدولار علي جدا".

واجه المطرب حمزة نمرة إزالة العلامة الزرقاء من حسابه بالسخرية وعلق خلال تغريدة، صورة للفنان حاتم صلاح بأحد مشاهد مسلسل «الكبير أوي 7».

وقال :" بسيطة.. اللي مش عليه العلامة الزرقا يبقى هو الحساب الرسمي.. واللي عنده علامة زرقا يبقى مش رسمي وعاااامل نفسه رسمي".

أما الإعلامي الرياضي إبراهيم فايق، اكتفى بطرح السؤال التالي إلى الملياردير إيلون ماسك خلال تغريدة: «العلامة الزرقا راحت فين يا إليون بيه؟!».

كعادتها المرحة والمعروفة وسط جمهورها، سارت الفنانة سمية الخشاب على نفس المنوال، حيث كتبت تغريدة قائلة :" بلا علامه زرقا بلا هبل انا اسمي لوحده علامه وانا كده كده لابسه خرزه زرقا".

كما كتبت آخرى قالت فيها :" المشكله مش فال٨ دولار المشكله انه هيبقي في سميه الخشاب كتير وكلهم معاهم العلامه الزرقا عشان دفعوا ال٨ دولار وهتضيع سميه الخشاب الحقيقيه وتبقوا خسرتوا icon و عليهم ٨ دولار".

سخر الفنان الكوميدي محمد هنيدي من الأمر، وكتب تغريدة قال فيها :" بعد خدمة ١٠ سنين في تويتر .. الفاجر بيقولي ادفعله فلوس في علامة زرقا استبدلنا العلامة بعيل صغير عامل نفسه توثيق ذهبي".

وأعلنت منصة تويتر في وقت سابق عن منح العلامة الزرقاء للراغبين مقابل 8 دولارات شهرية، وهو القرار الذي دخل حيز التنفيذ بالأمس.

وأفادت تغريدة للملياردير إيلون ماسك، أنه يمكن للمنظمات الحصول على العلامة الزرقاء من خلال التقدم بطلب، ودفع رسوم اشتراك شهرية قيمتها 1,000 دولار، وسيتم التحقق تلقائيًا من أي حساب مرتبط بمنظمة موثوقة، وفقًا لما ورد موقع «بيزنس إنسايدر».

فيما سيتم تحصيل 50 دولار إضافية لكل مستخدم يتبع المنظمة الموثقة، بجانب الرسوم البالغة 1,000 دولار، وسيتلقى أي مستخدم مرتبط علامة التحقق الملونة من تويتر بالإضافة إلى علامة الشريك التابع التي ستربط المستخدمين الآخرين بالمنظمة.