جريدة الديار
الجمعة 31 مايو 2024 07:35 صـ 23 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
«الصحة المهنية وتحسين البيئة » ندوة برعاية بمجمع إعلام الجمرك تنشيط السياحة بالإسكندرية تدعو لحضور مباريات فريق هارلم جلوبتروترز بالمجان البابا تواضروس يستقبل رئيسة دير راهبات بأرتيريا الشرقية يطمئن على انتظام سير امتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2023/2024 نميرة نجم وكريم مدرك يبحثان بالسويد الحرب في غزة و الهجرة في إفريقيا وزراء البيئة والتخطيط والتنمية المحلية والإنتاج الحربي يوقعون عقود تنفيذ مصنع تدوير المُخلفات الصلبة بمنطقة شبرامنت بتكلفة 495 مليون جنيه ”البيئة” تنظم دورة تدريبية حول ”المدن والمباني الخضراء” لبناء قدرات العاملين في مجال الإستدامة البيئية صحة الإسكندرية تحذر من سمكة الأرنب وشرائح الفيليه بعد عطل كبير وشكاوى عديدة.. عودة فيسبوك للعمل مكافآت مالية ضخمة.. تحرك مثير من الأهلي في الفيفا خطوات استخراج تصريح العمل اونلاين بسبب رفح الفلسطينية.. صور ذكاء اصطناعي تقلب موازين تيك توك وإنستجرام

أيام أجازات الأعياد.. ”الفطر وشم النسيم وعيد العمال”

تعبيرية
تعبيرية

وبدأ العد التنازلي للبحث عن أيام أجازة عيد الفطر المبارك.. فحديث المصريين حاليا عن عدد أيام إجازات الأعياد التي تهل علينا خلال الأيام المقبلة.

وينتظر المصريون عددا من الأعياد الدينية إسلامية ومسيحية، إلى جانب أعياد قومية ووطنية.. الأسبوع تقدم لقرائها ومتابعيها موعد الأعياد وعدد أيام الإجازة الرسمية خلال الفترة المقبلة.

ينتظر المصريون الاحتفال بعيد الفطر المبارك الذي حدد موعده المعهد القومي للبحوث الفلكيه الذي قال في بيان له، إن عدد أيام شهر رمضان هذا العام 29 يوما فقط، وطبقا لما ورد في البيان يكون يوم الخميس 20 أبريل هو آخر أيام شهر رمضان، وأن يوم الجمعة الموافق 21 أبريل هو غرة شهر شوال 1444هـ، أول أيام عيد الفطر 2023.

يبدأ موسم الأعياد في مصر من أعياد المسيحين الدينية والتى تبدأ من يوم الخميس الموافق 13 أبريل 2023، حيث خميس العهد ثم الجمعة 14 أبريل 2023، الجمعه اليتيمة، مرورا بالسبت الموافق 15 أبريل 2023، سبت النور، ثم الأحد الموافق 16 أبريل 2023، "حد الزعف"، ليحل علينا الأثنين 17 أبريل 2023، عيد شم النسيم.

والجدير بالذكر أنه سيتم ترحيل أجازة عيد شم النسيم لتكون في الخميس الموافق 20 أبريل 2023، بدلا من الاثنين، وذلك حتى يستفيد الموظفين بالدولة بأجازة لمدة أسبوع كاملا.

ومن الأعياد الرسمية التي يستحق عليها المصريين أجازة، هو عيد العمال، حيث يسجل عيد العمال في الأول من مايو من كل عام والذى يحتفل به المصريون بالعمال وتضحياتهم وجهودهم في مختلف القطاعات وهو أجازة رسمية بالقانون المصرى ومن المنتظر ترحيله إلى الخميس من ذات الأسبوع