جريدة الديار
الإثنين 20 مايو 2024 06:43 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور نقابة المهندسين بالإسكندرية في زيارة لمعرض التشييد والبناء افتتاح أولى دورات احتراف الحاسب الآلي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور. إعلام الجمرك يحتفل بعيد العمال «مياة الإسكندرية »تشارك في التدريب العملي المشترك صقر ١٣٠ منتخب التربية الخاصة بالبحيرة يحصد المركز الأول كأبطال للجمهورية في مسابقة المسرح المدرسي لطلاب الإعاقة الذهنية وزراء البيئة والتعاون الدولي والتنمية المحلية يترأسون الجلسة الختامية لمُراجعة منتصف المدة لمشروع ”إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى” ”جسد المسيح ترياء الحياة ”عظة الاحد بالكاتدرائية مكافحة المخدرات والإدمان وطرق الوقاية منه على طاولة أوقاف جنوب سيناء نوادي المرأة داخل الوحدات الصحية بمحافظة الإسكندرية بحضور محافظ الإسكندرية اصطفاف معدات الكهرباء والمياة والصرف الصحي بمطار النزهة متابعة امتحانات الشهادة الإعدادية بقرية وادى الطور وأعمال الرصف

محمد صلاح في مواجهة تشيلسي .. زيارة جديدة لفريق قديم

محمد صلاح
محمد صلاح

يستعد المصري محمد صلاح نجم ليفربول لزيارة جديدة لملعب ستامفورد بريدج، معقل فريقه القديم تشيلسي، الثلاثاء المقبل، في الدوري الإنجليزي.

ولعب محمد صلاح لصالح فريق تشيلسي لنحو عام بين 2014 و2015، لكنه لم يشارك بشكل أساسي مع الفريق آنذاك، ليتحول من ستامفورد بريدج إلى الدوري الإيطالي عبر بوابتي فيورنتينا وروما، قبل أن يعود إلى الدوري الإنجليزي في 2017 بقميص ليفربول.

لكن على مدار مشوار محمد صلاح في الملاعب الأوروبية، وحتى قبل انتقاله إلى البريميرليغ، أظهر الفرعون المصري العديد من لمسات التألق في ملعب فريق الجنوب اللندني.

نجح محمد صلاح على مدار مسيرته الأوروبية في تسجيل 5 أهداف على ملعب ستامفورد بريدغ معقل فريق جنوب لندن.

وتنقسم أهداف محمد صلاح في ملعب تشيلسي إلى هدفين بقميص الفريق ذاته، بجانب 3 أهداف في شباكه، منها هدفان مع بازل السويسري وهدف واحد مع ليفربول.

وسجل محمد صلاح ثنائية لبازل في مرمى تشيلسي على ملعب ستامفورد بريدغ، بدأت بالهدف الوحيد في الخسارة 1-3 في إياب نصف نهائي الدوري الأوروبي موسم 2012-2013.

بينما سجل صلاح ثاني أهدافه في ملعب البلوز في فوز بازل 2-1 في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا موسم 2013-2014.

وسجل صلاح هدفين فقط خلال مشواره مع تشيلسي جاءا في ملعب ستامفورد بريدغ، الهدف الأول في الفوز 6-0 على أرسنال، والثاني في الفوز 3-0 على ستوك سيتي، وذلك خلال موسم 2013-2014 في الجولتين 31 و33.

واكتفى صلاح بهدف يتيم مع ليفربول على ملعب تشيلسي على مدار 6 سنوات دافع خلالها عن ألوان الريدز، وذلك خلال الدور الثاني من الموسم الماضي 2021-2022، في التعادل 2-2 بالجولة 21 من الدوري الإنجليزي.

إجمالا، وعلى صعيد المواجهات المباشرة ضد تشيلسي لعب محمد صلاح 20 مباراة أمام البلوز في كل البطولات، منها 16 مع ليفربول و4 مع بازل.

وسجل صلاح 7 أهداف في مرمى تشيلسي بواقع 4 بقميص ليفربول و3 مع بازل، بينما صنع هدفين آخرين كانا مع الريدز.

يذكر أن محمد صلاح نجح في تسجيل 23 هدفاً مع ليفربول على مدار الموسم الحالي، منها 12 في الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ" و8 في دوري أبطال أوروبا و3 أهداف مقسمة بين كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس رابطة المحترفين والدرع الخيرية.