جريدة الديار
الثلاثاء 21 مايو 2024 12:09 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
تضافر جهود الفريق الطبي فى البحيرة والغربية لإنقاذ فتاة من الموت المحقق د. ياسمين فؤاد: ٩٦ مليون جنيه تكلفة ٣ مدافن صحية آمنة تم تسليمها نهائيًا لمحافظة الوادي الجديد بمدن الداخلة والخارجة والفرافرة عامين ونصف سجن للمتهم بضرب شاب من ذوي الهمم بقرية ميت عنتر دقهلية وزيرة البيئة تبحث مع شركات الأسمنت فرص الإستثمار في مجال إعادة التدوير لمُعالجة المُخلفات وتحقيق إلتزامات المناخ قومي المرأة بالدقهلية والأوقاف افتتحا تدريب المدربين لاعداد الدعاه والقيادات الدينية لتناول القضايا السكانية والصحية قصور الثقافة بالغربية تناقش تأثير الدراما الأجنبية على الهوية المصرية وكيل تعلبم الغربية يتابع سير امتحانات الشهادة الإعدادية استحداث وحدة الاعطاء التنظيمي لداء عديد السكاريد المخاطي MPS بمستشفى مبرة طنطا «تحديات المرأة العاملة» ضمن محاضرة تثقيفية لقصور الثقافة بالغربية وكيل تعليم الغربية يشكر إدارة غرب المحلة خلال المراجعات النهائية للشهادة الإعدادية غدا على مسرح قصر ثقافة شرم الشيخ والعرض المسرحى زيارة السيدة العجوز إطلاق مبادرة إنشاء «المراكز الجامعية الاقليمية لتوطين الصناعات المحلية والتطوير الوظيفي» بإقليم الدلتا من جامعة طنطا

رئيس وزراء اليابان يفكر في استبعاد أحد معاونيه

رئيس وزراء اليابان
رئيس وزراء اليابان

كشف رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، عن أنه يفكر بشكل جادي في إقالة أحد معاونيه يدعى أراي ماسايوشي، وذلك على أثر تصريحات الأخير بقوله أنه "يحتقر المثليين".

وجاءت تصريحات رئيس الوزراء الياباني، عبر موقع "هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية" الذي نقل عنه قوله، بأن ماسايوشي "كانت تعليقاته متناقضة تماما مع سياسة الحكومة، فهي تعليقات شائنة، أعتقد أنه لا خيار أمامه إلا التفكير في الاستقالة"، مشيرا إلى أن إدارته تسعى إلى تحقيق مجتمع يتسم بالتنوع.

ويشار إلى أن أراي ماسايوشي بدأ في العمل كأحد معاوني كيشيدا منذ أكتوبر 2021، و قد صرح أمس بقوله للصحفيين أن جميع معاوني كيشيدا معارضون لزواج المثليين.

وتابع أراي ماسايوشي بقوله إنه لا يريد أن يعيش زوجان مثليان بجواره، متوقعا أن يرحل بعض الناس عن اليابان إذا اعترفت الحكومة اليابانية بزواج المثليين، لكنه أشار في الوقت ذاته، إلى أنه يحترم حقوق الإنسان.

وعقب إثارة الجدل تراجع ماسايوشي في وقت لاحق من اليوم عن تصريحاته، حيث قال للصحفيين إنه "يريد سحب تعليقاته إذا كانت قد أسيء فهمها، مؤكدا أنه لم يسأل زملاءه عن آرائهم في مسألة زواج المثليين".

ويذكر أن تصريحات أراي ماسايوشي المثيرة عن المثليين، جاءت بعدما قال كيشيدا في البرلمان إن على المشرعين البحث بعناية، فيما إذا كان ينبغي الاعتراف قانونيا بزواج المثليين.