جريدة الديار
الإثنين 20 مايو 2024 08:47 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
غلق مخبز مخالف غير ملتزم بالاشتراطات الصحية بالجيزة إطلاق اسم اشهيد الرائد محمد جمال على إحدى مدارس رأس سدر تقنين أوضاع العاملين بمجال إدارة المُخلفات الحاصلين على التدريب إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور نقابة المهندسين بالإسكندرية في زيارة لمعرض التشييد والبناء افتتاح أولى دورات احتراف الحاسب الآلي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور. إعلام الجمرك يحتفل بعيد العمال «مياة الإسكندرية »تشارك في التدريب العملي المشترك صقر ١٣٠ منتخب التربية الخاصة بالبحيرة يحصد المركز الأول كأبطال للجمهورية في مسابقة المسرح المدرسي لطلاب الإعاقة الذهنية وزراء البيئة والتعاون الدولي والتنمية المحلية يترأسون الجلسة الختامية لمُراجعة منتصف المدة لمشروع ”إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى” ”جسد المسيح ترياء الحياة ”عظة الاحد بالكاتدرائية مكافحة المخدرات والإدمان وطرق الوقاية منه على طاولة أوقاف جنوب سيناء

خط أحمر .. «البرهان» يحذر السياسيين من الإقتراب من الجيش

الفريق عبد الفتاح البرهان
الفريق عبد الفتاح البرهان

لاتزال الأوضاع غير مستقرة بين الأطراف العسكرية و المدنية في السودان، حيث تشهد العلاقات بين الحين والآخر توتر ملحوظ بين الطرفين.

إلا أن الجيش السوداني يقظ لكل محاولات الإثارة أو شق الصف، وذلك مع تأكيد القوات المسلحة على أنها ستدعم التحول الديمقراطى.

ومن جانبه فقد عبر الفريق عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان و القائد العام للقوات المسلحة اليوم، عن تحذيره للسياسيين من "مغبة التدخل والحديث في شئون الجيش"، ونصحهم "بالانشغال بترتيب صفوفهم".

وجاءت تصريحات رئيس المجلس الانتقالي في السودان، خلال حديثه في ختام فعاليات مهرجان الرماية السنوي للقوات المسلحة السودانية 67 بولاية النيل الأزرق جنوبي البلاد.

كما أكد البرهان أن "القوات المسلحة ستدعم التحول الديمقراطي، وكافة الخطوات التي تقود إلى الانتقال الديمقراطي"، فيما أشار إلى أن "القوات المسلحة ستكون تحت القيادة المدنية عندما تتحقق الظروف المناسبة".

وخلال تصريحاته شدد قائد الجيش السوداني على أن الجيش السوداني "محترف ونظامي وملتزم بالقوانين الدولية"، مضيفاً بقوله "عدم السماح لأي جهة فرض توصية على السودان، وضرورة احترام إرادته".

وضمن تصريحاته أيضا عبر البرهان عن أمله في أن "يجمع الاتفاق الإطاري شمل السودانيين"، واصفًا الصراع القبلي في ولاية النيل الأزرق بأنه "كان سحابة عابرة"، قائلًا: "لن نسمح بأن تتكرر".

والجدير بالذكر أن سبق و تم الأسبوع الماضي، إنطلاق المرحلة النهائية من العملية السياسية للحوار السوداني، التي تسهلها الآلية الأممية الأفريقية، وذلك لإنهاء الأزمة وبدء مرحلة جديدة من الانتقال نحو الاستقرار السياسي والحكم الديمقراطي.