جريدة الديار
الإثنين 20 مايو 2024 07:40 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور نقابة المهندسين بالإسكندرية في زيارة لمعرض التشييد والبناء افتتاح أولى دورات احتراف الحاسب الآلي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور. إعلام الجمرك يحتفل بعيد العمال «مياة الإسكندرية »تشارك في التدريب العملي المشترك صقر ١٣٠ منتخب التربية الخاصة بالبحيرة يحصد المركز الأول كأبطال للجمهورية في مسابقة المسرح المدرسي لطلاب الإعاقة الذهنية وزراء البيئة والتعاون الدولي والتنمية المحلية يترأسون الجلسة الختامية لمُراجعة منتصف المدة لمشروع ”إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى” ”جسد المسيح ترياء الحياة ”عظة الاحد بالكاتدرائية مكافحة المخدرات والإدمان وطرق الوقاية منه على طاولة أوقاف جنوب سيناء نوادي المرأة داخل الوحدات الصحية بمحافظة الإسكندرية بحضور محافظ الإسكندرية اصطفاف معدات الكهرباء والمياة والصرف الصحي بمطار النزهة متابعة امتحانات الشهادة الإعدادية بقرية وادى الطور وأعمال الرصف

خبيرة ارصاد تحذر من انخفاض درجات الحرارة

يشعر المواطنون في مصر بارتفاع في درجات الحرارة في الصباح، ثم يتحول إلى البرودة في فترات الليل، وهي أجواء خريفية بامتياز.

ويحرص كثيرون على الخروج في أيام الإجازات، مثل الخميس والجمعة، ويتابعون الأرصاد الجوية لمعرفة تفاصيل طقس هذين اليومين، لاتخاذ احتياطاتهم.

وفي ذلك الصدد تقول الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية ، إن فصل الخريف مستمر حتى الـ20 من ديسمبر، ويبدأ الشتاء في الـ21 من ديسمبر، وبالتالي فإن تقلب الحرارة أمر طبيعي في ذلك التوقيت من العام.

وأشارت "غانم"، بحسب"العين الإخبارية" إلى أن الأيام القادمة ستشهد انخفاضا ملحوظا في درجات الحرارة، بواقع ثلاث درجات، كما تكون هناك فرص لسقوط الأمطار، لا سيما من الأماكن القريبة من البحر المتوسط، والمطلة عليه، وتكون الأجواء شبه شتوية.

وأضافت أن درجات الحرارة في الليل ستكون منخفضة بشكل كبير، وبالتالي فإن على المواطنين ارتداء ملابس شتوية لكن ليست ثقيلة، ومنح الأطفال ملابس ثقيلة يرتدونها لا سيما في ساعات الليل والساعات المبكرة من الصباح، ويستمر الأمر حتى نهاية الأسبوع الجاري.

وتصل درجات الحرارة في الليل، خلال الخميس والجمعة إلى 15 درجة مئوية في الليل، ولاتتكون شبورة مائية على الطرق الزراعية، والقريبة من المسطحات المائية، بسبب المنخفض الجوي الذي يساعد على اختفاء الشبورة، وعدم تكونها.

وتسقط الأمطار خلال اليومين على البحر الأحمر، لكنها ليست مؤثرة على الأعمال اليومية، لكن في المحافظات الساحلية المطلة على البحر الأحمر، ومحافظات أخرى مثل الدقهلية والبحيرة، فإن الأمطار تكون ما بين خفيفة إلى متوسطة، وقد تصل لأكثر من متوسطة ورعدية في بعض الأماكن، لكنها لا تؤثر في القاهرة بشكل كبير، وإن كان من الممكن أن تصلها أمطار خفيفة في الجمعة.