جريدة الديار
الإثنين 20 مايو 2024 02:49 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور نقابة المهندسين بالإسكندرية في زيارة لمعرض التشييد والبناء افتتاح أولى دورات احتراف الحاسب الآلي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور. إعلام الجمرك يحتفل بعيد العمال «مياة الإسكندرية »تشارك في التدريب العملي المشترك صقر ١٣٠ منتخب التربية الخاصة بالبحيرة يحصد المركز الأول كأبطال للجمهورية في مسابقة المسرح المدرسي لطلاب الإعاقة الذهنية وزراء البيئة والتعاون الدولي والتنمية المحلية يترأسون الجلسة الختامية لمُراجعة منتصف المدة لمشروع ”إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى” ”جسد المسيح ترياء الحياة ”عظة الاحد بالكاتدرائية مكافحة المخدرات والإدمان وطرق الوقاية منه على طاولة أوقاف جنوب سيناء نوادي المرأة داخل الوحدات الصحية بمحافظة الإسكندرية بحضور محافظ الإسكندرية اصطفاف معدات الكهرباء والمياة والصرف الصحي بمطار النزهة متابعة امتحانات الشهادة الإعدادية بقرية وادى الطور وأعمال الرصف

زيارة مفاجئة من جونسون لأوكرانيا.. تعرف على تفاصيلها

بوريس جونسون
بوريس جونسون

دون إعلان مسبق ، أجرى رئيس الوزراء البريطاني المستقيل بوريس جونسون اليوم ،زيارة إلى أوكرانيا ،بالتزامن مع احتفالها بعيد الاستقلال.

و عبر جونسون من كييف، عن إشادته بـ "الإرادة القوية للأوكرانيين في مقاومة الغزو الروسي"، مؤكداً قدرتهم على الانتصار في هذا الصراع.

كما أفاد خلال تصريحاته للصحفيين "الرئيس الروسي فلاديمير بوتين فشل في فهم واستيعاب الإرادة الصلبة التي يتمتع بها الشعب الأوكراني، مضيفاً أن الخسائر الروسية في أوكرانيا هائلة".

وخلال الزيارة جدد رئيس الوزراء البريطاني المستقيل ، دعوته للمجتمع الدولي إلى تكثيف تسليح كييف، معلناً تقديم مساعدات بريطانية جديدة للأوكرانيين، تضم 200 طائرة مسيرة وأنظمة صاروخية وذخائر.

كما جدد أيضا تعهده بأن تقف بلاده وكافة الحلفاء "صفا واحدا" مع كييف والشعب الأوكراني، و فيما يتعلق بالمفاوضات مع موسكو، فاعتبر أن الوقت الحالي ليس مناسبا لتقديم "خطة واهية للتفاوض".

والجدير بالذكر أن أوكرانيا تحيب اليوم (في الرابع والعشرين من أغسطس) الذكرى الـ 31 للاستقلال عن الاتحاد السوفيتي، الذي كانت تهيمن عليه روسيا وانهار عام 1991.

ويأتي عيد الاستقلال الأوكراني هذا العالم ، أثناء قيام روسيا بعمليتها العسكرية في أوكرانيا ، التي انطلقت منذ 24 فبراير الماضي ، ومستمرة حتى الآن .