جريدة الديار
الأحد 19 مايو 2024 08:35 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور نقابة المهندسين بالإسكندرية في زيارة لمعرض التشييد والبناء افتتاح أولى دورات احتراف الحاسب الآلي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور. إعلام الجمرك يحتفل بعيد العمال «مياة الإسكندرية »تشارك في التدريب العملي المشترك صقر ١٣٠ منتخب التربية الخاصة بالبحيرة يحصد المركز الأول كأبطال للجمهورية في مسابقة المسرح المدرسي لطلاب الإعاقة الذهنية وزراء البيئة والتعاون الدولي والتنمية المحلية يترأسون الجلسة الختامية لمُراجعة منتصف المدة لمشروع ”إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى” ”جسد المسيح ترياء الحياة ”عظة الاحد بالكاتدرائية مكافحة المخدرات والإدمان وطرق الوقاية منه على طاولة أوقاف جنوب سيناء نوادي المرأة داخل الوحدات الصحية بمحافظة الإسكندرية بحضور محافظ الإسكندرية اصطفاف معدات الكهرباء والمياة والصرف الصحي بمطار النزهة متابعة امتحانات الشهادة الإعدادية بقرية وادى الطور وأعمال الرصف

رسالة راغب علامة عن الظلم والظالمين تثير الجدل

راغب علامة
راغب علامة

أثارت رسالة الفنان اللبناني راغب علامة، التي وجهها لجمهوره في أزمة زوجة سفير العراق بالأردن حيدر العذاري، حالة من الجدل بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك وتويتر"، الذي علقوا على الهجوم الموجة ضد راغب علامة قائلين: "إنها ضريبة نجاحك طوال 40 عامًا، وأن هؤلاء نصبوا أنفسهم أولياء ومعهم مفاتيح الجنة استغفر الله".

بدأ الجدل بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بعد رسالة راغب علام الجديدة، التي بعث بها لجمهوره الغاضب في العراق، بسبب صوره مع حيدر العذاري سفير العراق في الأردن وحرمه.

ووجه الفنان اللبناني راغب علامة رسالتين عبر برنامج "مانشيت أحمر" المذاع على قناة الشرقية العراقية، حيث رد راغب علامة في رسالته الأولى على انتقادات الجمهور العراقي فقال: "تربطني علاقة عائلية قديمة مع السفير العراقي في الأردن، خصوصا أنه سفير دولة مثل العراق، بلد الكرم والذوق والفن والمحبة والثقافة، وليس بلد التزمت والتعصب".

وأوضح راغب علامة بأن الضجة التي أثيرت كان لها خلفيات أخرى، قائلًا: "لا دخل لنا فيها، أنا فنان والتقط الصور مع كل من يحبني".

ووجه راغب علامة رسالة ثانية للمنتقدين فقال: "فيلعودوا إلى ما قاله رسول الله صلى الله عليه وسلم (إن شر الناس عند الله منزلة يوم القيامة من تركه الناس اتقاء شره)".

وعاد الفنان راغب علامة وكتب عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" وقال في تغريدته: "الله سبحانه وتعالى ذمّ الظلم الظالمين في مواقع عدة في القرآن الكريم كقوله تعالى: "لا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار" صدق الله العظيم"

أثار تعليق راغب علامة ورسائله لمنتقديه ردود أفعال كبيرة بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، الذين وجهوا له رسائل داعمة، فقال زياد شحادا: "قولك رح يفهموا؟ لا أظنّ، الحاسد مدفوع بالجهل ما عنده حدود للكراهية ومستعدّ يضلّ ليل نهار يحكي كلام سخيف متلو! في مبدأ بالصين بحبّو كتير: إذا كل الناس بتحبّك، فاعلم أنك إنسان منافق وفاشل! وهيدي ضريبة نجاحك الساحق من ٤٠ سنة لليوم... ما حدا بيقدر يغطّي الشمس!"