جريدة الديار
السبت 1 يونيو 2024 12:15 مـ 24 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الهلال الأحمر الإماراتي يدخل موسوعة جينيس.. لهذا السبب

الهلال الأحمر الإماراتي
الهلال الأحمر الإماراتي

تحرص دولة الإمارات العربية المتحدة، على تلبية الأعمال الإنسانية في جميع أنحاء العالم، دون تمييز أو تفريق.

حيث تعمل على تقديم الدعم الإنساني ، مد يد العون والمساعدة للجميع، وذلك من خلال هيئة الهلال الأحمر الإماراتي،وعدم من المراكز الإنسانية.

ونجح الهلال الأحمر الإماراتي في دخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية، وذلك على إثر دفع أكبر مبلغ تبرعات في العالم،بعدما تكلفت بمبلغ تجاوز 8 ملايين درهم من أجل علاج الطفلة السورية جولي أحمد ناصر التي تعاني من مرض نادر.

وجاء ذلك بعدما قامت والدة الطفلة بالاستغاثة من خلال مقطع فيديو مصور تناقلته مواقع التواصل الاجتماعي،وخلال الفيديو، أوضحت والدة الطفلة أن إبنتها تعاني من مرض الضمور العضلي الشوكي، وتعاني من عدم القدرة على التنفس وباتت عاجزة عن المشي أو الوقوف أو تناول الطعام أو حتى الجلوس إلا بمساعدة الآخرين.

الرعاية الصحية والعناية

وعلى إثر ذلك وفي استجابة سريعة لإستغاثة الأم، قامت الشيخة فاطمة بنت مبارك الرئيسة الفخرية لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، بالتوجيه بتكفل الهيئة بنفقات علاج الطفلة، وتوفير أقصى درجات الرعاية الصحية والعناية بالطفلة والإسراع في إكمال ترتيبات علاجها بأحد مستشفيات الدولة.

وعقب التوجيه بدأت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في إجراءات استشفاء الطفلة بالدولة، و ذلك بحسب برنامج علاجي متكامل.

وفي تطور إيجابي، عقب تلقي الطفلة العلاج اللازم في مستشفى الجليلة التخصصي بدبي، بدأت الطفلة تحريك أجزاء من جسدها بشكل أقوى وهو ما منحها وأسرتها أملا جديدا في مستقبل مشرق تستمع فيه بطفولتها بصحة وسعادة.

وبعد هذا النجاح المميز تسلمت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، مؤخراً بجناح الإمارات في إكسبو دبي 2020 شهادة موسوعة جينيس من ممثل الشركة في دبي.

الإمارات على خريطة العمل الإنساني

ومن جانبه فقد أكد الدكتور محمد عتيق الفلاحي الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر، أن تسجيل الهيئة رقماً قياسياً في جينيس يعد تميزاً جديداً لها يعزز من مكانة الإمارات على خريطة العمل الإنساني محلياً وعالمياً.

كما أوضح الفلاحي أن هذا أيضاً يعد تشجيع فرق الهلال الأحمر على تقديم المزيد من المبادرات التي تستهدف تحسين الحياة وتخفيف المعاناة البشرية.