جريدة الديار
الأحد 2 يونيو 2024 11:59 مـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بيطري الشرقية يُنفذ حملة تفتيشية على المطاعم و محلات الجزارة و ثلاجات حفظ اللحوم

 أوضح اللواء دكتور إبراهيم محمد متولي مدير مديرية الطب البيطري أن المديرية ( إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم وأقسام الصحة العامة والتفتيش بالإدارات الخارجية ) بالإشتراك مع الرقابة التموينية وبالتنسيق مع الرقابة الإدارية بالشرقية ... قامت بتنفيذ حملات تفتيشية لضبط سوق اللحوم والأسماك بمراكز ومدن المحافظة.

وأضاف مدير المديرية أن الحملات التفتيشية أسفرت عن تحرير 9  محاضر مخالفة لـ (  مطاعم – محالات جزارة – ثلاجة حفظ لحوم وأسماك ) و ضبط  54 كجم لحوم ذبح خارج المجازر الحكومية و 100كجم  أسماك ، وتم سحب عيانت لتحديد صلاحيتها للإستهلاك الآدمي و تم التحفظ على المضبوطات وتحريزها و إتخاذ كافة الإجراءات القانونية.

 جاء ذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية علي  مدير مديرية الطب البيطري بضرورة تكثيف الحملات التفتيشية و الرقابية على محلات الجزارة و شوادر بيع اللحوم وثلاجات الحفظ  ومصانع تصنيع وبيع اللحوم ومحلات بيع الطيور ومحلات بيع وتصنيع الأسماك لضبط الأسعار والتأكد من صلاحية المعروض ومدى مطابقته للمواصفات القياسية و الاشتراطات الصحية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين ، مشدداً على ضرورة إتخاذ  كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.