جريدة الديار
الإثنين 3 يونيو 2024 12:15 صـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

عمرو درويش يشارك في افتتاح مسجد فاطمة الزهراء بمدينة كفر شكر

افتتاح مسجد فاطمة الزهراء بمدينة كفر شكر
افتتاح مسجد فاطمة الزهراء بمدينة كفر شكر

شارك النائب عمرو درويش عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وامين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، اليوم الجمعة، في افتتاح مسجد فاطمة الزهراء بمدينة كفر شكر، والذي تم إحلاله وتجديده بالجهود الذاتية، وذلك في إطار الاحتفال بحلول العام الهجري الجديد واحتفالات المحافظة بعيدها القومي.

ووجه النائب الشكر لكل من ساهم في انجاز هذا العمل المتميز، كما وجه الشكر  لقيادات الأوقاف بالمحافظة على جهودهم العظيمة، وعلى رأسهم الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية.

الجدير بالذكر أن اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، افتتح اليوم مسجد فاطمة الزهراء بكفر شكر بعد تطويره بحضور الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف والمستشار العسكرى للمحافظة والدكتور بكر عبدالمنعم رئيس المدينة وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية وبعض من أعضاء مجلس النواب .

وأدى المحافظ صلاة الجمعة بالمسجد وسط جموع المصلين وقدم لهم التهنئة على افتتاح المسجد مؤكدا أن المساجد تؤدى دوراً هاماً فى نشر مبادىء وتعاليم الدين الإسلامى الوسطى ونشر رسالة السلام والمحبة ومحاربة التطرف والفكر الهدام .

من جانبه أشار وكيل وزارة الأوقاف أن المسجد مكون من ثلاثة طوابق تم إحلاله وتجديده بالكامل بالجهود الذاتية وذلك بتكلفة 5 ملايين على مساحة 200 متر تقريبا تحت إشراف الوزارة .

وألقى وكيل وزارة الأوقاف خطبة الجمعة تحت عنوان : من دروس الهجرة النبوية "المسجد والسوق والعلاقة بينهما" لافتا إلى إن المسجد مصدر التآلف بين الناس وتعميق معني الأخوة والترابط، والسوق بناؤه إشارة إلى أهمية الاقتصاد في بناء الدول، فالاقتصاد القوي من أهم ركائز الدولة ودعائمها.