جريدة الديار
الإثنين 20 مايو 2024 04:46 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور نقابة المهندسين بالإسكندرية في زيارة لمعرض التشييد والبناء افتتاح أولى دورات احتراف الحاسب الآلي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور. إعلام الجمرك يحتفل بعيد العمال «مياة الإسكندرية »تشارك في التدريب العملي المشترك صقر ١٣٠ منتخب التربية الخاصة بالبحيرة يحصد المركز الأول كأبطال للجمهورية في مسابقة المسرح المدرسي لطلاب الإعاقة الذهنية وزراء البيئة والتعاون الدولي والتنمية المحلية يترأسون الجلسة الختامية لمُراجعة منتصف المدة لمشروع ”إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى” ”جسد المسيح ترياء الحياة ”عظة الاحد بالكاتدرائية مكافحة المخدرات والإدمان وطرق الوقاية منه على طاولة أوقاف جنوب سيناء نوادي المرأة داخل الوحدات الصحية بمحافظة الإسكندرية بحضور محافظ الإسكندرية اصطفاف معدات الكهرباء والمياة والصرف الصحي بمطار النزهة متابعة امتحانات الشهادة الإعدادية بقرية وادى الطور وأعمال الرصف

«لقاء سويدان» عشقت الفن ووصفت زوجها حسين فهمي بأنه يشبه والدها

لقاء سويدان
لقاء سويدان

شاركت الفنانة مميزة لقاء سويدان النجوم الكبار في أعمالها الفنية  ، وعشقت الفن بدرجة كبيرة جدًا وهي من أصول لبنانية ، حيث ولدت من أب لبناني يوم 5 أغسطس عام 1972 ،  وبدأت التمثيل وهي بسن صغيرة في مسلسل هو وهي.

واستمرت بعد ذلك الفنانة لقاء سويدان بعملها الفني حتى بدأت تأخذ أدوار أكبر من أدوارها السابقة كما إنها كانت تشارك في برامج الأطفال، بعد حصولها على الثانوية العامة إلتحقت في "المعهد العالي للفنون المسرحية" درست الغناء والعزف على البيانو والكونترباص في "معهد الكونسيرفتوار" ووقد قامت بالبطولة الغنائية في "أوبريت مصر إرادة ونصر" في إطار الاحتفال بأعياد 6 أكتوبر بمشاركة الفنان علي الحجار.

كانت قد تزوجت الفنانة من الفنان المتألق حسين فهمي في عام 2007 ولكن زواجهما لم يدوم حيث انفصلا عام 2012 بعد خلافات وصلت نهايتها إلى المحاكم ولها ابنة اسمها جومانا من طليقها السابق "أمين أحمد أنور".

و في لقاء لها وصفت الفنانة لقاء سويدان طليقها الفنان حسين فهمي بأنه كان أشبه بأبيها وليس زوجها، موضحةً أنها قبلت الزواج به برغم أنه يكبرها بـ34 عاماً.

وقالت خلال حوارها في برنامج "ورا الشمس" الذي تقدمه الإعلامية أميرة بدر على شاشة قناة "الشمس": "الناس قالت إن الزواج منه رغم فارق السن سببه الطمع"، مؤكدةً أن "الحقيقة أن اهتمامه بي قبل الزواج جعلني أشعر بجانب أبوي".

وأضافت: "حسين فهمي كان أب هايل"، موضحةً: "حاول لفت نظري لمدة سنتين، وأنا رفضت في البداية وتخوفت من الدخول في علاقة بها قلق ومشاكل".

وكانت قد أعلنت الفنانة لقاء سويدان، في منشور عبر حسابها الرسمي بموقع "فيسبوك" عن تعرضها لأزمة صحية، مطالبة جمهورها بالدعاء لها.

ونشرت لقاء صورة لها وهي على البحر وعلقت قائلة: "أنا معظم الوقت بنزل بوستات لطيفة وصور  شغل أو حاجات مبهجة وما بحبش الأخبار الكئيبة، بس بجد أنا محتاجة دعواتكم جدا.. لأني مريضة جدًا من فترة وبتحسن ببطء، ادعوا لي في صلاتكم ومن قلبكم، اعذروني في عدم ردي علي الموبايل".

وكانت قد كتبت حديث اخر جاء نصه : «الحمد لله علي الابتلاء اللي بيخلينا نشعر بقيمة النعم اللي عندنا .انك تشرب ميه من غير الم في معدتك انك تاكل من غير ماتتألم انك تقدر تمشي من غير ما حد يسندك تقدر تقف و تتحرك بسهولة و غيرها كتير من نعم اعتدنا عليها فا مابقيناش عارفين قيمتها .اللهم لك الحمد والشكر في السراء والضراء و في المرض كما في العافية»

وأنهالت التعليقات على المنشور الذي أظهر دخول سويدان في حالة جسمانية غير متزنة، بسبب مرض لم تفصح بعد عن تفاصيله، حيث قام متابعيها بالدعاء لها بالشفاء العاجل .

وكانت أخر أعمال النجمة مسلسل "ولاد ناس"وقد شاركت من خلاله في الماراثون الرمضاني 2021.

وشارك في بطولة مسلسل «ولاد ناس» صبري فواز، أحمد وفيق، رانيا فريد شوقي، وفاء صادق، إيهاب فهمي، صفاء الطوخي، أحمد صيام، محمد عز، محمود حجازي، فريد النقراشي، ناصر سيف، محمد سليمان، محمد السعدني، ندى عادل، طارق عبد الحليم، ويظهر مجموعة من ضيوف الشرف وهم ماجد الكدواني، بيومى فؤاد، وألفت عمر.

وشاركت لقاء سويدان في مسلسل الانيميشن "أدم علية السلام"، والذي عرض مؤخرًا وكان من إخراج عايدة فهمي وتأليف عبد العزيز زكي وشارك فيه محمود الحديني واحمد سلامة .

ومن أعمالها في التلفزيون     
صاحب السعادة، القاصرات، خلف الله، لو كنت ناسي، لمن تضحك الأيام، جنة ونار،كلام نسوان، حكاية عائلة توتو، علي مبارك، السيرة العاشورية، رجل غني فقير جدا، الإمام الشافعي، حكايات المدندش، امرأة من الصعيد الجواني.
حارة الزعفراني، البنات، حكايات زوج معاصر، شجر الأحلام، رجل من زمن العولمة، العطار والسبع بنات
أوبرا عايدة، السيرة الذاتية لعبدو، قصيباتي، أوراق مصرية، المال و البنون.
العائلة والناس، هو وهي، البيت الكبير.