جريدة الديار
الإثنين 20 مايو 2024 12:56 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
مصر تنعى الرئيس الإيراني ووزير خارجيته توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعة القاهرة ووزارة المالية لدعم البحث العلمي وبناء القدرات في مجال اقتصاديات الصحة عناوين إخبارية سريعة وخفيفة ومتنوعة عن صباح اليوم الاثنين تنبيهات ونصائح وتعليمات للمواطنين اليوم الاثنين حول حالة الطقس انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية بالبحيرة بمادة الدراسات التليفزيون الإيراني يعلن وفاة الرئيس وجميع مرافقيه في حادث تحطم مروحيتهم في منطقة جبلية عرض ”ثورة الموريسكيين” لفرقة السنبلاوين على مسرح قصر ثقافة الزقازيق ”مختار”: كل الشكر والتقدير لوزيرة التضامن الاجتماعي علي جهود الوزارة المستمرة بنطاق الدقهلية غلق مخبز مخالف غير ملتزم بالاشتراطات الصحية بالجيزة إطلاق اسم اشهيد الرائد محمد جمال على إحدى مدارس رأس سدر تقنين أوضاع العاملين بمجال إدارة المُخلفات الحاصلين على التدريب إنطلاق فعاليات النادي الصيفي للأطفال بمكتبة مصر العامة بدمنهور

«بطاطين ووجبات ساخنة»... مريض نفسياً يحاول التعدي علي فريق التدخل السريع اثناء محاولة إنقاذه من برودة الجو ببورسعيد

المريض نفسياً
المريض نفسياً

كثفت مديرية التضامن الإجتماعي بمحافظة بورسعيد من جهودها، وذلك لحماية المشردين المتواجدين بشوارع المحافظة من برودة الشتاء، بالتزامن مع موجة الطقس السئ التي ضربت المحافظة.

حرص فريق التدخل السريع بقيادة حنان عبد القادر علي التواجد الميداني، ووزع أعضاء الفريق عدداً من البطاطين لحماية المشردين من برودة الجو ، وكذلك وجبات ساخنة لإطعامهم.

أكدت "عبد القادر" أنها تلقت بلاغاً يفيد بوجود سيدة بمنطقة مبارك، وعلي الفور تحرك الفريق للحالة لبحثها، الا أن غادرت قبل وصول أعضاء الفريق، ويقوم التدخل السريع بالبحث عنها عن طريق تمشيط شوارع المحافظة.

وكشفت "رئيس فريق التدخل السريع" أن مريض نفسياً بشارع محمد علي بنطاق حي الشرق حاول التعدي علي أعضاء الفريق باستخدام "شومة" وذلك أثناء محاولة نقله لأحد دور الرعاية لحين فحص حالته بالمستشفي النفسية.

وأكدت "حنان عبد القادر" أن الفريق قام باعطاء المريض غطاء ووجبة ساخنة، وذلك لحين اتخاذ الاجراءات اللازمة لنقله وعرضة علي اخصائي طب نفسي.

في سياق متصل، أكدت الدكتورة سوسن حبيش أن فريق التدخل السريع التابع لمديرية التضامن، يعمل علي مدار الـ 24 ساعة لحماية أي حالات متواجدة بشوارع المحافظة، وأشارت إلي أن مبادرة الرئيس السيسي أنهت ظاهرة التواجد الكثيف للأشخاص بلا مأوي بالشوارع.

وأكدت "حبيش" أن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد يتابع مع مديرية التضامن من خلال غرفة عمليات المحافظة، الجهود التي تبذلها لحماية الأشخاص بلا مأوي ونقلهم الي دور الرعاية، وتوفير الطعام والبطاطين لهم، وذلك في ظروف الطقس غير المستقر.

يذكر أن موجة من الطقس السئ مصحوبة بسقوط كثيف للأمطار وأنخفاض في درجة الحرارة وتزايد لسرعة الرياح قد ضربت محافظة بورسعيد علي مدار يومين، وتتابع غرفة العمليات المركزية جهود كافة الجهات للسيطرة علي النتائج الناجمة عن الأحوال الجوية.