جريدة الديار
السبت 27 أبريل 2024 02:56 صـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

صلاح عبد الله يكشف عن كواليس مسرحية

أقيمت اليوم ندوة لـ تكريم الفنان القدير صلاح عبد الله من ضمن فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط في دورته الـ 36 وسط حضور عدد كبير من النجوم منهم الفنان محمود حميدة وعزت العلايلي وسلوي محمد علي وأحمد وفيق والمخرج عمرو عبد العزيز والمخرج مجدي أحمد علي.

بدأت فعاليات الندوة بعرض فيلم تسجيلي عن حياته ومشواره الفني الذي كتبه الكاتب الصحفي زين العابدين خيري وكتاب بعنوان صلاح عبد الله _ مواطن وموطن.

علي صعيد آخر قال رئيس المهرجان الأمير أباظة في بداية الندوة التي تمت في شهر يناير الماضي قبل اختيار الفنان صلاح عبد الله للتكريم في الدورة الـ 36 .

كتب أمير منشور علي حسابه الشخصي عبر مواقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك قائلاً:" هذا الفنان العظيم يستحق التكريم وكنت سعيد جدا بمئات التعليقات التي تلقتها على فكرة تكريمه وحب الناس له إلى أن حدثته بشكل رسمي في أغسطس الماضي" .

واختتم أمير قائلا: "صلاح عبدالله مدرسة خاصة بذاتها قد يكون أقرب لمدرسة الريحاني لكنه بيختلف عنه في حالة تنوع الأدوار التي يقدمها".

وقال الكاتب الصحفي زين العابدين خيري أنه استمتع بكتابة كتاب يروي مسيرة صلاح عبد الله والتنقل بين مراحل حياته فتواجده في أي عمل فني يثقله .

وقدم الفنان صلاح عبد الله الشكر لإدارة المهرجان لاختياره ضمن المكرمين في هذه الدورة، خاصة وأنها تحمل اسم الفنان الكبير عزت العلايلي، مؤكدا أنه يعتبر هذا التكريم هو تكريم لنجوم الصف الثاني وهذه النوعية فقدناها حاليا. تحدث عبد الله عن موقف لا ينساه اثناء تقديمه مسرحية "حودة كرامة " مع أحمد أدم والمخرج جلال الشرقاوي قائلا:" حزنت كثيرا عندما وصفوني بأني سنيد عظيم لكن بعد تفكير وجدت أن كلمة سنيد تأتي من السند والدعم وبالتالي ليست عيب" متمنيا أن تشاهده والدته على شاشة التليفزيون حيث توفت اثناء تصويره مسرحية "الهمجي" في الإسكندرية.

وأشار عبد الله إلى أن الكاتب الراحل لينين الرملي والفنان محمد صبحي هم أصحاب فضل كبير عليه والسبب في دخوله عالم الفن واحترافه التمثيل مؤكدا أن الله جعلنا أسباب لبعض وهذا ما فعله اثناء إخراجه لعدد من المسرحيات على مسرح الجامعة، وخرج منها العديد من النجوم مثل هاني رمزي وفتحي عبدالوهاب، ويقوم حاليا المخرج خالد جلال بهذا الدور مع المواهب الجديدة في مركز الإبداع .

واضاف عبدالله قائلا:" لا يوجد فنان وصل لشهرة ونجومية كبيرة إلا وواجه صعوبات ومهما يقولون أن هناك محسوبية في الفن فلا تصدق حتى ابناء الفنانين لأن الوسطة لن تدخلني قلوب الناس" .

اقرا ايضا... أغنية كرهتني في الحب لـ تامر حسني تخطئ 3 ملايين مشاهدة

عبلة كامل_ميرنا وليد_بسنت شوقى_اسماء الفائزين فى انتخابات مجلس النواب_مسلسل ما وراء الطبيعة2020_انتخابات مجلس النواب_استون فيلا_مرضى مارسا_محمد صلاح.