جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 11:55 صـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بيت ثقافة سنديون يقدم قراءة في كتاب ” القرية المصرية بين الماضي والحاضر ”

بيت ثقافة سنديون
بيت ثقافة سنديون

تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة تنظيم العديد من الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية بفرع ثقافة القليوبية ، ومن بين هذه الأنشطة نظم بيت ثقافة سنديون، محاضرة بعنوان "القرية المصرية بين الماضي والحاضر" لطلاب المدارس، تم خلالها الحديث خلالها عن القرية المصرية قديما ومجموعة القيم الحاكمة لها وأهم ما تميزت به القرية المصرية قديما وتغير في الوقت الحالي.

ونظم بيت ثقافة الخانكة، قراءة في كتاب "حكاية غزو مصر في العصور القديمة" للدكتور صدقة موسى،ضمن سلسلة الهيئة العامة لقصور الثقافة، يقع الكتاب في 164 صفحة ويحتوى على ستة فصول تتناول محنة الهكسوس وغزو الاشوريين لمصر والإحتلال الفارسي الأول لمصر وإحباط محاولات الفرس لاعادة احتلال مصر والحملات الثلاث التي جهزها أوخوس ضد مصر وغزو الاسكندر لمصر.

ونظمت مكتبة كفر علي شرف الدين، قراءة في كتاب "رياض الصالحين للأطفال" تأليف أحمد جاد، وهو كتاب مبسط مناسب للأطفال، يتضمن أركان الإسلام والعديد من القيم الإسلامية السمحة كما نظمت مكتبة "باسوس " قراءة في كتاب "الإعلام الإلكتروني وأزمة القيم" تأليف د. خاطر الشافعي، يتحدث الكتاب أن الإعلام له دور كبير في إحداث التغيرات في المجتمع العربي، وجوانب حياته وهذه التغيرات ممكن أن تغير الواقع والإعلام الهادف يرقى بالأمم وهو أيضا يغير المفاهيم والنظريات.

واقرأ أيضًا /مديحة حمدي ونهال عنبر ومنال سلامة يشاركن بموكب ”فى صحبة الهادى الأمين” بالبالون

مرتضى منصور_رؤساء أمريكا_دورتموند ضد البايرون_برشلونة_جون بايدن_مانشيستر يونايتد_دعاء المطر_مسلسل ما وراء الطبيعة_طقس اسكندرية_ليلى علوي