الجمعة , أكتوبر 19 2018
الرئيسية / تحقيقات وتقارير / تعددت القطارات والموت واحد.. والوزير لازم نعدلها

تعددت القطارات والموت واحد.. والوزير لازم نعدلها

كتب: أحمد عبد الحفيظ

 

حوادث السكة الحديد تنتقل من محافظة إلى اخرى وكأنها رحلة أموات عبارة لكل مكان حادث البدرشين اليوم نتيجة تحويلة خاطئة من عامل برج المرازيق هذا ما أظهرته النتئج والتحقيقات الأولية الذي خلف وراءه ما يقرب من 55 مصابا حسب التصريحات الأخيرة من وزارة الصحة.

تصريحات وزير النقل بلا جدوى

وزير النقل يؤكد هناك دوافع كبيرة من المسؤولين داخل وزارة النقل للعمل على التطوير وعقب حادث البحيرة الأخير وإجتماع الدكتور هشام عرفات وزير النقل مع الرئيس عبد الفتاح السيسي أعقبه تصريح من الوزير قائلا ” الريس قلى هنعدلها يعنى هنعدلها” فيما قام عرفات بتخفيض عدد الرحلات على مستوى السكة الحديد مبرر ذلك بأن الخطوط متهالكة بالإضافة إلى أعمال التجديد وكهربة الإشارات.

حوادث القطارات فى عهد وزير النقل الحالى

حادث المناشي جاء نتيجة اصطدام قطار رقم 678 بقطار بضائع متواجد على سكة التخزين ووقع الحادث نتيجة خطأ بشري ناتج عن عامل التحويلة ببرج أبو الخاوي بالبحيرة آسفر عن مصرع 19 شخصا إصابة العشرات وانتقل على الفور وزير النقل هشام عرفات وقيادات الهيئة العامة لسكك حديد مصر وأعلنت رئاسة الوزراء عن متابعة المهندس شريف إسماعيل تطورات الحادث لحظة بلحظة.

حادث قطار خورشيد بالأسكندرية فى يوم الجمعة الموافق 12 أغسطس عام 2017 وقع حادث تصادم قطاري بورسعيد والأسكندرية بنفس الإتجاه واسفر الحادث عن مصرع 49 قتيل و179 جريح فيما قاموا أهالى منطقة عزبة الشيخ بالوقوف إلى جانب المصابين بكل قوة وشجاعة .

حادث قطار العياط إستيقظ أهالى منطقة العياط فى التاسعة صباح يوم 7سبتمير على حادث خروج قطار رقم 80 القادم من القاهرة متجه إلى الصيد جنوبا وأسفر الحادث عن مصرع 5 أشخاص وإصابة نحو 27 آخرين.

حريق قطار أسوان اندلع حريق بقطار رقم 160 قادما من القاهرة متجها الى اسوان ممآثار الرعب وسط الركاب ولم يسفر الحادث سوى عن بعض الإصابات والإختناقات

التحديث والتطوير داخل السكة الحديد

وقعت وزارة النقل منذ ايام عقد شراء وتوريد 1300 عربة ركاب بالأضافة الى 6 قطارات كاملة ومجهزة لتحسين وتطوير منظومة السكة الحديد فيما كام وزير النقل منذ يومين بزيارة مصنع سيمفا للوقوف على اخر تطورات إعادة تأهيل 300 عربة ركاب بضمان 15 عام  وأضاف الوزير بأن جودة العربات المعاتأهليها لا تقل عن العربات الجديدة فيما تشهد وزارة النقل توريد 100 جرار من طراز جينرال اليكتريك الأمريكية وحسبما أفاد وزير النقل بأن بداية توريد الجرارت بنهاية العام الحالى

شاهد أيضاً

خاص : من الآثار إلى “وابور الجاز وعش الوطواط” ..حيل جديدة للنصب على المواطنين(تحقيق استقصائي)

تحقيق : شحاته السيد خبير أمني : شخصيات عامة وراء عمليات النصب الجديدة لأغراض شخصية ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *