الإثنين , يوليو 16 2018
الرئيسية / حـــوادث / ننشر نتائج التحقيقات الأولية في انفجار محيط مطار القاهرة

ننشر نتائج التحقيقات الأولية في انفجار محيط مطار القاهرة

كتب : شحاته السيد

ننشر نتائج التحقيقات الأولية في انفجار محيط مطار القاهرة

تمكنت الديار من الحصول على نتائج التحقيقات الأولية في انفجار خزانين للوقود بشركة هليوبوليس للكيماويات بالقرب من مطار القاهرة الدولي بعد سيطرة الدفاع المدني عليه .

في تمام الحادية عشرة وقع انفجار ضخم بخزانين للوقود تابعين لشركة هليوبوليس للكيماويات علي طريق صلاح سالم بالقرب من مطار القاهرة الدولي ، على الفور انتقلت قوات الأمن مدعمة بأسطول من الدفاع المدني الذي تمكن بمساعدة القوات المسلحة من السيطرة على الحريق .

تبين من التحقيقات الأولية التي أجرتها القوات الأمنية التي انتشرت بمحيط المنطقة وفرضت كردونا أمنيا عليها ، أن الإنفجار حدث بخزانيين للوقود نتيجة إرتفاع درجة حرارة الجو ، واستبعدت التحقيقات وجود أية شبهة جنائية أو إرهابية وراء الإنفجار حسب ما أكدته مصادر أمنية في تصريحات خاصة لـ ” الديار “.

الخسائر شبة منعدمة ولا توجد أي خسائر في الأرواح أو إصابات ، وجاري حصر التلفيات التي أحدثها الإنفجار في عدد من السيارات والمعدات المجاورة للخزانيين المنفجرين .

الملاحة الجوية تعمل بكامل كفائتها داخل مطار القاهرة الجوي ولا يوجد أي تعليق للرحلات أو سقوط لطائرات كما أشاعت بعض وسائل الإعلام .

أكدت المصادر لـ ” الديار ” أنه تم فحص المنطقة بالكامل وتأمين كافة الخزانات الممتلئة بالوقود وجاري رفع آثار الحادث وعمل محضر مفصل بالحادث تمهيدا لعرضة على النيابة المختصة لتولي التحقيقات .

يذكر أن انفجار وقع منذ قليل بخزانيين للوقود تابعين لشركة هليوبوليس للكيماويات على طريق صلاح سالم بالقرب من مطار القاهرة دون وقوع إصابات أو خسائر في الأرواح .

شاهد أيضاً

حملات مرورية مكثفة بشوارع أسوان

أسوان :خالد شاطر حملات مرورية مكثفة بشوارع أسوان  لليوم الثاني على التوالي تتزايد سيطرة ضباط ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *