جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 01:42 مـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

محلل سياسي: ”أمريكا ليست دولة موز”

علق الدكتور مهدي عفيفي، المحلل السيسي وعضو الحزب الديموقراطي الأمريكي، على احتمالية إثارة أعمال الشغب والفوضى من قبل مؤيدي دونالد ترامب عقب إعلان هزيمته في الانتخابات، قائلا:"أمريكا دولة ديموقراطية عريقة وليست دولة موز، وتوجد منظومات دقيقة للغاية تحكم عملة الانتخابات .
وأضاف في مداخلة هاتفية مع الدكتور محمد الباز، ببرنامج آخر النهار، المذاع على فضائية النهار، أن الولايات المتحدة تعتبر 50 دولة داخل الدولة الواحدة ، وكل ولاية من الولايات لها قواعدها الخاصة المنظمة لعلمية التصويت وفرز الأصوات، منوها إلى أن حاكم الولاية أقوى من رئيس الدولة داخل ولايته.
واستطرد انه لا يوجد أي نوع من أنواع الشغب أوالفوضى حاليا بالولايات المتحدة، ولا يمكن للمؤسسات الأمنية العريقة أن تسمح بالانفلات والفوضى، لافتا إلى أن كل من قام بالشغب في مدينة نيويورك تم القبض عليه.
واستكمل أن أمريكا تمنحك الحرية في حمل السلاح وتكوين ميلشيات مسلحة ، ولكن ليس لك حرية في إطلاق النار.
وتابع أنه عندما شكك ترامب في صحة الانتخابات ونزاهتها، خرج الجمهوريون المعتدلون ليقولا له إما أن تاتي بدلائل على تزووير الانتخابات اوللن يتم إيقاف العملية الديموقراطية .

اقرا ايضا

وزير التعليم العالي والبحث العلمي يدلي بصوته في انتخابات مجلس النواب.. صور

الانتخابات-الدوري السعودي-ليلى علوي-حالة الطقس غدا-Johnny depp-الهيئه الوطنيه للانتخابات-لجنة الانتخابات-انتخابات امريكا 2020-زينب غريب-الفنانة نشوى مصطفى-6موقع الانتخابات-هنادي مهنا