الجمعة , نوفمبر 16 2018
الرئيسية / محافظات / وكيل تعليم أسوان يعقد إجتماعاً موسعاً مع مديرى وموجهى التعليم الفنى

وكيل تعليم أسوان يعقد إجتماعاً موسعاً مع مديرى وموجهى التعليم الفنى

كتب / خالد شاطر 

عقد الدكتور/ السيد الفيومى وكيل الوزارة اليوم الخميس الموافق 12/7/2018م بقاعة مدرسة التجارة المتقدمة، إجتماعاً بالسادة مديرى وموجهى عموم التعليم الفنى، وذلك بحضور السيد مدير عام التعليم الفنى والسادة مديرى إدارات ورؤساء أقسام التعليم (الصناعى/التجارى/الزراعى) بالمديرية والإدارات التعليمية. وذلك لمناقشة عدة موضوعات وبحث آليات العمل خلال الفترة المقبلة.

بدأ الإجتماع بتأكيد على ضرورة حصر المبانى التى تحتاج إلى صيانة خلال هذا العام وكذلك العام القادم ، وجدولتها طبقاً للأكثر احتياجاً لمخاطبة هيئة الأبنية والتنسيق معها للبدء فى أعمال الصيانة. مشدداً على أهمية عدم استلام أى مدرسة من الهيئة إلا بعد إبلاغ المديرية والإدارة وذلك للتأكد من اكتمال جميع اعمال البناء والتشطيب بالمدرسة .

بعدها أعلن وكيل الوزارة على موافقة السيد المحافظ على خفض تنسيق القبول بفصول الطاقة الشمسية على مستوى المحافظة إلى (250) درجة، وذلك تلبيةً لرغبة آولياء الأمور فى اتاحة الفرصة امام ابنائهم فى الإلتحاق بهذا التخصص.

ثم ناقش مع الحضور أهمية أن تقوم كل مدرسة بحصر احتياجاتها من الآلات والمعدات والتجهيزات بالتنسيق مع الإدارة النوعية التابعة لها المدرسة لبحث امكانية توفيرها من الميزانية المخصصة لذلك.

لافتاً إلى أن نظافة المدرسة وانضباط العاملين بها مسؤلية مدير المدرسة بصفته المسئول الأول عن مدرسته، مؤكداً على أهمية التخلص من الرواكد الموجودة بالمدرسة وعدم استغلال أسوار المدرسة فى الدعاية والإعلان ، أو من قبل الباعة الجائلين أواصحاب المحلات والورش المجاورة للمدرسة ،

وفى حال وجود أى حالة يتم ابلاغ الجهات المعنية فوراً، مشدداً على ضرورة عدم الظهور فى وسائل الإعلام أو الإدلاء بأى تصريحات إعلامية لأى وسيلة ، والتنبيه على جميع العاملين بالمدارس بضرورة الإلتزام بذلك حتى لا يعرض الشخص نفسه للمساءلة القانونية.

وقد أشار السيد وكيل الوزارة خلال الإجتماع إلى ضرورة أن يقوم السادة موجهى العموم والموجهين الأوائل بإعادة توزيع المعلمين (العلمى والعملى) بما يضمن سد العجز الموجود فى بعض المدارس .

أما بالنسبة للطلاب، شدد سيادته على ضرورة أن يتم التعامل مع الطلاب بحزم وتسجيل النسبة الفعلية للغياب أولاً بأول وعدم السماح بالغش فى الامتحانات، حتى تعكس النتيجة المستوى الحقيقى للطالب، وعلى إدارة المدرسة إلزام الطالب الذى يقوم بإتلاف شىء داخل المدرسة بإعادة إصلاحة ، حفاظاً على المال وتهذيباً لسلوك الطلاب ، خاصة وأن نسبة اتلاف المقاعد والمراوح والجدران بمدارس التعليم الفنى (بنين) مرتفعة .

وانتهى الإجتماع باستماع السيد وكيل الوزارة للمشكلات التى تواجه مديرى المدارس والموجهين وسبل حلها.

شاهد أيضاً

انتهاء فعاليات مؤتمر دور الاجتماعيين وفق رؤية 2030

جمال عبد المنعم اختتمت أول امس فعاليات مؤتمر “دور الاجتماعيين وفق رؤية 2030″، والذي عقدته ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *