الإثنين , نوفمبر 12 2018
الرئيسية / تحقيقات وتقارير / بعد واقعة قتل ثلاث أطفال بالمريوطية خبراء أمن : جهاز الداخلية يعمل بكل جهوده لضبط مرتكبي الحادث

بعد واقعة قتل ثلاث أطفال بالمريوطية خبراء أمن : جهاز الداخلية يعمل بكل جهوده لضبط مرتكبي الحادث

بعد واقعة قتل ثلاث أطفال بالمريوطية

 خبراء أمن : جهاز الداخلية يعمل بكل جهوده لضبط مرتكبي الحادث

تقرير / حسين السيد_ شريف عبدالعليم 

عثرت قوات الامن على ثلاث جثث لأطفال امام فيلا بإحدى شوارع منطقة المريوطية التابعة لقسم شرطة الطالبية ” الديار ” تستعرض آراء خبراء الأمن لاستعراض رويتهم في هذا الشأن.

” الكشف عن غموض الجريمة “

قال اللواء محمد نور الدين، مساعد وزير الداخلية السابق، انه بمجرد كشف هوية المتهمين في قتل ثلاثة اطفال في منطقة الهرم سيتم الكشف عن غموض هذه الجريمة مباشرة وهناك بلاغات فردية مثل اي دولة في العالم ونحن 104 مليون وكأن لدينا بلاغ خطف في منطقة الشروق وتم ضبط المتهمين وعودة الطفل الي أهله خلال 48 ساعة وليس لدينا في مصر اي ظاهرة خطف او ذبح ولا تجارة أعضاء او تسول وكل هذا يحاولون ترويجه عناصر الإخوان.

وأضاف ” نور الدين  ” في تصريح خاص ل” الديار” رجال الشرطة يقومون بأداء عالي جدا ولدينا اقوي بوليس في العالم في كشف غموض الحوادث ولكن منع الجريمة يحتاج الي أنفاق من الدولة وهي كاميرات وردرات وعربات دفع رباعي ومنظومة تسليح وتدريب وحالة الدولة الاقتصادية غير قادرة علي مصاريف كل هذه الإجراءات اللوجيستية التي تمنع الجريمة ونعوض ذلك اننا أعلى معدلات ضبط للجريمة بالخبرات التركمية لضباط المباحث وذكاء الفطري للضابط المصري وكثرة تعدد البلاغات والحوادث.

وأشار ” مساعد وزير الداخلية السابق ” لن انزعج من اي حادثة تحدث لان يتم ضبط المتهمين خلال ثلاثة أيام ولكن الاحسن هو منع الجريمة.

” ضبط الجناة “

وتابع اللواء محمد العناني، الخبير الامني، أري ان جهاز الداخلية يعمل بكل جهوده لضبط مرتكبي حادثة قتل الأطفال في المويوطية ويتم ضبط الجناه في اسرع وقت.

وأضاف ” العناني ”  في تصريح خاص ل ” الديار ” في هذه الحوادث يتم وضع خطة بحث وتكليف كل ضابط بجمع المعلومات حول الجريمة مع المصادر السرية لهم والبحث.
وأكد” العناني ” أن هذه العملية بعيدة تماما عن تجارة الأعضاء ولم يسبق لنا في مصر حادثة تجارة أعضاء وجميعها شائعات والتقرير الأولية لهذه الواقعة تؤكد ان حالتهم ليس بها اي ذبح او طعن.
” قوانين تحمي الأطفال “
من جانبه صرح الدكتور محمد عبدالخالق، أستاذ القانون الجنائي، إري ان هذه الجرائم قد تصل العقوبة بها للمهتمين من عشرة الي خمسة عشر سنوات سجن من قانون الإجراءات الجنائية.

وأشار ” أستاذ القانون الجنائي ” نطالب ان تصدر سرعة الأحكام علي مثل هذا المتهمين لأنهم يرتكبون جرائم ضد الأطفال والبعض منهم يطلب مبلغ مالي ولابد من وضع قوانين رادعة وشديدة تحمي حقوق الطفل.

شاهد أيضاً

صلاح نصار .. الخطيب المفوه

كتب: محمد الزهيري   اللهم كما جمعتنا على كلمة التوحيد إجمعنا على وحدة الكلمة .. ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *