جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 02:51 صـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

على عبدالعال : المرحلة القادمة ستشهد تنسيقا بين غرفتي الشيوخ والنواب لإعداد التشريعات

أكد على عبد العال رئيس مجلس النواب ، أن المرحلة القادمة ستشهد تنسيقا بين غرفتي الشيوخ والنواب لإعداد التشريعات.
وقال "عبد العال"، عقب الإدلاء بصوته، إن العلاقة بين الغرفتين الأولى والثانية مجلس الشيوخ تكاملية تقوم على فكرة التعاون والتنسيق وفقا لنصوص الدستور.
وأضاف رئيس البرلمان، "الغرفة الثانية عامل مساعد لمجلس النواب في صياغة التشريعات وفقًا للضوابط المنصوص عليها في الدستور"، موضحا أنها ستكون عاملًا مساعدًا لإعداد تشريع جيد تتوافر فيه عناصر الحوكمة وفقًا للدستور والمواثيق الدولية.
وطالب د. علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، المواطنين بالمشاركة في العملية الانتخابية، مؤكدا "أن حق الانتخاب هو دستوري ويجب على كل مواطن أن يمارس هذا الحق".
وتابع "كل ناخب يقيم الأداء بدائرته ويقوم بمحاسبة النائب الحالي، وإما أن يقوم بتجديد الثقة به وإما حجبها ومنحها لجديد".
وانطلقت صباح اليوم، السبت، المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب 2020 في الداخل، على أن تنتهي غدًا، الأحد، وذلك بعد انتهائها في الخارج، أمس الجمعة، حيث استمرت ثلاثة أيام.
يستمر التصويت داخل اللجان الانتخابية من التاسعة صباحا حتى التاسعة مساءً، على أن تتم مراعاة الإجراءات الاحترازية خلال عملية التصويت بارتداء الكمامة والحفاظ على التباعد الاجتماعي.
حددت الهيئة الوطنية للانتخابات مواعيد إجراء الانتخابات في المرحلة الثانية والمحافظات، التي تتضمنها مواعيد الداخل والخارج وجولة الإعادة أيضا، حيث تجرى عملية الانتخاب فى المرحلة الثانية في 13 محافظة، وهي: القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء.
بالنسبة للمرحلة الثانية كانت الجولة الأولى للمصريين بالخارج أيام الأربعاء والخميس والجمعة الموافقين 4 و5 و6 و نوفمبر الجاري، وتجرى في الداخل يومى السبت والأحد الموافقين 7 و8 نوفمبر، على أن تعلن النتيجة ويتم نشرها في الجريدة الرسمية في موعد أقصاه يوم الأحد الموافق 15 نوفمبر.

الانتخابات-الدوري السعودي-ليلى علوي-حالة الطقس غدا-Johnny depp-الهيئه الوطنيه للانتخابات-لجنة الانتخابات-انتخابات امريكا 2020-زينب غريب-الفنانة نشوى مصطفى-6موقع الانتخابات-هنادي مهنا