الجمعة , نوفمبر 16 2018
الرئيسية / أخبار / المجلس الرئاسي للتنمية المجتمعية يشارك في مسابقة المشاريع الحرة لطلاب الجامعات

المجلس الرئاسي للتنمية المجتمعية يشارك في مسابقة المشاريع الحرة لطلاب الجامعات

كتبت وفاء محمد 

شاركت الدكتورة راندا رزق، عضو المجلس الرئاسي للتنمية المجتمعية، و أستاذ الأعلام المساعد بجامعة القاهرة في مسابقة المشاريع الحرة لطلاب الجامعات، بحضور عدد من قطاعات المسئولية المجتمعية في الشركات متعددة الجنسيات والمصرية، ورؤساء الجامعات، ومؤسسات المجتمع المدني، أمس الثلاثاء، في أحد فنادق القاهرة.

وشارك في المسابقة أكثر من 30  جامعة حكومية وخاصة، على رأسها جامعات القاهرة والإسماعيلية والزقازيق وسوهاج وأسيوط وبني سويف والمنصورة، وأخرى حكومية وخاصة، بهدف تمكين الشباب من العمل الريادي في المجالات المختلفة، لتحقيق التقدم للمجتمع.

وقالت الدكتورة راندا رزق، عضو المجلس الرئاسي للتنمية المجتمعية، إن المسابقة كانت جادة جدا وأكثر من رائعة، قائمة على تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وأن يكون للجامعات المصرية الخاصة والحكومية دور في تنمية المجتمع والمسئولية المجتمعية، مضيفة أن هذا كان واضحا من خلال المشاريع التي قدمها شباب الجامعات خلال المسابقة، مؤكدة أنه تم عرض أكثر من 35 مشروع على مستوى جمهورية مصر العربية.

وأشارت إلى  الحضور كان رائعا، خاصة حضور قطاعات المسئولية المجتمعية من الشركات متعددة الجنسيات والشركات المصرية، مع وجود أول بنك مصري “إيجي بنك”، كراعي رئيسي للمسابقة.

 وأكدت أن تحويل هذه المشروعات لخدمة مجتمعية  حقيقية، كان الهدف الموجود والقاصد الرئيسي، لكل رجال الأعمال الحاضرين من أعضاء لجان التحكيم من قطاعات المسئولية المجتمعية، ومؤسسات المجتمع المدني، ورؤساء الجامعين الحاضرين.

ووجهت “رزق” الشكر للمؤسسة الراعية للمسابقة، مؤكدة ضرورة تبني هذه المسابقة من قبل وزير التعليم العالي والبحث العلمي؛ لأهميتها وجدواها وتأثيرها في صناعة مستقبل أفضل للبحث العلمي والتنمية المجتمعية بوزارة التعليم العالي.

 ومنظمة“Nactus “، منظمة دولية غير ربحية تستخدم قوة العمل الريادي؛ لتحسين نوعية الحياة ومستوى المعيشة للمحتاجين، وتعتبر منصة لطلاب الجامعات للتعاون مع قادة الأعمال والأكاديميين في تطوير المشاريع القائمة على المشاريع، التي تمكن الناس من تحويل الفرص إلى تقدم حقيقي ومستدام لأنفسهم ومجتمعاتهم.

شاهد أيضاً

17 سعوديا علي قائمة العقوبات الأمريكية

كتب. حسام فاروق  بعد ثبوت أدلة البحث الجنائي ضد 17 سعوديا قاموا بالتورط في مقتل ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *