الخميس , سبتمبر 20 2018
الرئيسية / تحقيقات وتقارير / قرطام: بطولة الجمهورية لرياضة street workout الجمعة باستاد القاهرة

قرطام: بطولة الجمهورية لرياضة street workout الجمعة باستاد القاهرة

قرطام: بطولة الجمهورية لرياضة street workout  الجمعة باستاد القاهرة

كتب / شريف عبدالعليم

أعلن إسلام قرطام، عضو مجلس إدارة شركة صحارى للاستثمارات والمشروعات و الرئيس التنفيذي لـ”ko squad”، عن إقامة بطولة الجمهورية لرياضة “street workout” مساء الجمعة القادم الموافق 13 يوليو، باستاد القاهرة الدولي صالة رقم 4.

وتقام البطولة للعام الثالث على التوالي تحت رعاية مؤسسة صحاري وko squad، ومن المقرر أن يشارك فيها 27 لاعب من مختلف أنحاء مصر، وسيتم اختيار لاعب واحد فقط يمثل مصر في روسيا لبطولة العالم.

 وتعتبر (street workout) هي رياضة بدنية عبارة عن نشاط حركي بتمارين القوة تساعد على تطوير اللياقة البدنية والبناء العضلي والصحة بشكل عام. تمارس عموما في الهواء الطلق وتستخدم بشكل اساسي جهازي المتوازي (بالإنجليزية: متوازي) ، وجهاز  العقلة  (بالإنجليزية: عقلة (جمباز))  بحيث يستغل وزن جسم المتدرب في تقوية عضلاته ولياقته البدنية وتعتمد على تمارين رياضية ومهارات حركية ما يمنح للجسم القوة والمرونة والتوازن و الرشاقة, وهو ما جعل هده الرياضة تأخذ شعبية متسارعة في العالم.

سميت فيما بعد بتدريب الشارع مجازا لأنه لا يستحب أن تجرى في الأماكن المغلقة بل تجرى في الأماكن المفتوحة كالشوارع, الشواطئ, الحدائق, الساحات و الأماكن الخضراء في الهواء الطلق و وسط الطبيعة. وهي خليط من رياضة الجمبازيات (بالإنجليزية:Calisthenics) بشكل أساسي و رياضة تدريب بالأثقال

وكانت تجري على مدار العاميين السابقين بمقر ملتقي قرطام الثقافي بالمعادي، بمشاركة 32 لاعب يتم اختيار لاعب للمشاركة في بطولة روسيا، و تعد التصفية المقامة في مصر هي واحدة من ضمن 18 تصفية فقط حول العالم، تستضيفها مصر ممثلة عن القارة الأفريقية للمرة الأولى وتقام بمشاركة 26 لاعبا من 7 دول هم (مصر وألمانيا وماليزيا وفلسطين وسوريا وجنوب افريقيا والإمارات).

وأجريت العام الماضي تحت سفح الأهرامات  وبحضور شخصيات رياضة هامة ومنهم  عبدالمنعم عمارة وزير الشباب الأسبق، والكابتن حازم إمام، والكابتن  حسام البدري، وتم تكريم أبطال الأولومبياد.

شاهد أيضاً

“بعد حملات مقاطعة إرتفاع الأسعار بالإستغناء”.. مواطنون: الأسعار مازالت مرتفعة..وآخر: مرتبي لايكفي دفع مصاريف الكهرباء وتعليم الأولاد”…!

كتبت : أية عادل بعد تدشين حملات “خليها تحمض” وغيرها من الحملات التي تدعو الي ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *