جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 07:25 مـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

قبل مواجهته أمام السيتي اليوم تعرف علي أبرز أرقام كوكا.. تقرير

كوكا
كوكا

يحل فريق أوليمبيكاوس اليوناني ضيفًا ثقيلًا علي فريق مانشستر سيتي مساء اليوم علي ملعب الاتحاد في ضمن منافسات الجولة الثالثة بدور المجموعات بالدوري الأوروبي.

و يسعي فريق أوليمبيكاوس في الحصول علي إمكانية التأهل إلى ثمن النهائي في ظل تساويه بالنقاط مع بورتو، لذلك فأخذ نقطة من معقل السيتي سيكون بمثابة خطوة عظيمة لتحقيق هذا الحلم.

ويحلم أحمد حسن كوكا في التألق في مباراة اليوم حيث قال "مباراة مانشستر سيتي ستكون واحدة من أهم المباريات في مسيرة كل اللاعبين، الكل يريد المشاركة، سيكون حلما أن أسجل في شباك مانشستر سيتي".

أحمد حسن كوكا اللاعب المصري الذي أظهر تألقه أخر فترة مع الفريق اليوناني أولمبيكاوس، من هو؟

ولد الاعب احمد حسن في مصر في عائلة مسلمة، كانت هوايته لعب كرة القدم وهو في سن صغير، درس في القاهرة وكان يحب كرة القدم، كان ابوه دائما يشجعه على لعب كرة القدم وكان يقدم له جميع المساعدات.

وبعدها انتقل الى المشاركة مع الأندية وكانت اول مشاركه له مع النادي الأهلي المصري وكان ظهورة مميز ومبدع، وكذلك لعب في المنتخب الوطني المصري تحت سن 20 ، وبعدها انتقل الى النادي البرتغالي "ريو افي" في فريق الشباب.

شارك كوكا خلال مسيرته الاحترافية في 256 مباراة سجل خلالها 80 هدف وصنع 20 بمعدل مساهمة كل ثلاثة مباريات تقريبًأ وتوج بثلاثة ألقاب خلال تاريخه الكروي (كأس البرتغال مع براجا عام 2016 وكأس الامم الافريقية للشباب عام 2013 والدوري اليوناني مع اولمبياكوس هذا العام) ومن الممكن أن يزيد كوكا القابه في حالة مشاركته مع الفريق أمام أيك أثينا في نهائي كأس اليونان.

وبدأ كوكا في فبراير الماضي مسيرته الثانية مع أولمبياكوس، حيث شارك في 18 مباراة مع الفريق (8 منها كأساسي) سواء كان في الدوري اليوناني أو في مجموعة البطل أو في كأس اليونان سجل خلالها 8 أهداف وصنع هدفًا بإجمالي مساهمة هدف كل 90 دقيقة، أي أن أرقام كوكا هي الأفضل هذا الموسم، قياسًا بمشاركته كبديل (850 دقيقة خلال 18 مباراة أي 45 دقيقة في المباراة) ويعتبر كوكا ثالث هدافي الفريق رغم مشاركته في نصف موسم فقط، فيما يأتي في الصدارة المغربي يوسف العربي 28 هدفًا خلال 3152 دقيقة لعب (هدف كل 112 دقيقة)، ثم جورجيوس ماسوراس 11 هدفًا خلال 3110 دقيقة لعب (هدف كل 2282 دقيقة)، ثم كوكا ثمانية أهداف خلال 850 دقيقة لعب أي هدف كل 105 دقيقة وهو الأفضل في الفريق.

تابع أيضًا بعد مباراة اليوفي ميسي برقم قياسي جديد..تقرير