جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 08:15 صـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

وزيرة الهجرة تكشف دور غرف العمليات الانتخابية في الخارج.. فيديو

قالت الدكتور منى مكرم، وزيرة الهجرة، إن منذ التاسعة من صباح أمس تم البدء في غرفة عمليات وزارة الهجرة، التي تم تشكيلها منذ إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات على مواعيد إجراء عملية تصويت المصريين في الخارج البرلمان 2020.
وأضافت منى مكرم، خلال حوارها في برنامج"الآن" المذاع عبر فضائية"اكسترا نيوز"، أن غرفة عمليات بدأت أعمالها التاسعة صباحا وتستمر حتي مساء اليوم، للرد على كل الاستفسارات والأسئلة الخاصة من المصريين بالخارج، فيما يتعلق بعملية التصويت.
وأشارت"مكرم"، إلي أن يوجد تعاون تعاون بين وزارة الهجرة وبين الهيئة الوطنية للانتخابات، في إعلام المواطنين منذ اللحظة الأولى بمواعيد التسجيل وتواريخ التصويت، إضافة إلى المحافظات المتواجدة في المرحلة الأولى أو الثانية، مضيفا أن كان لابد من إعلام المصريين بإجراءات كثيرة، لذلك يوجد الخط الساخن التي تم فتحه بين وزارة الهجرة والهيئة الوطنية للانتخابات تسهل على المواطن المصري في القيام بعملية التصويت.
وأوضحت وزيرة الهجرة، أن يتم تنبيه المواطنين على أنه فور عملية التصويت لابد من إرسال المظاريف إلى مقر البعثات الدبلوماسية، حتىتصل هذه المظاريف يومي الرابع والخامس والسادس من نوفمبر الجارى، طبقا لما حددته الهيئة الوطنية للانتخابات.
وأكدت وزيرة الهجرة، أن يوجد الكثير من الاستفسارات في غرف العمليات بالخارج، وهذا يعكس اهتمام المصريين في الخارج بالمشاركة في حقه الدستورى، وذلك الحق التى منحتها لهم الدولة المصرية في الخارج لدعم الدولة وبناء الحياة النيابية.

سياسة بمفهوم جديد.. ثلاث سنوات على تأسيس تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين

مي عز الدين_االنمسا_بدر بانون_انتخابات أمريكا_رئيس الوزراء_النتخابات الأمريكية 2020-درة_حادث البدرشين_كاملة أبو ذكري_مباراة الزمالك والرجاء