جريدة الديار
السبت 27 أبريل 2024 03:36 صـ 18 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الإغاثة والطوارئ توزع شنطة حماية من الكورونا لطلاب وأهالي في 3 قرى بالفيوم

اختتمت مؤسسة الإغاثة والطوارئ فعاليات توزيع شنط الحماية والوقاية الشخصية بثلاثة قري بالفيوم، ضمن مشروع تحسين صحة الطفل والممارسات الصحية في القرى الأكثر احتياجا بالفيوم.

ويأتي هذا النشاط من مجموعة أنشطة المشروع التي تستهدف الوقاية ومعالجة الآثار الناجمة جراء جائحة كورونا (covid-19 ) المستجد والتعامل مع الاثار المترتبة عليها و كخطوة استباقية استعدادا للموجة الثانية من الجائحة و المتوقعة مع دخول فصل الشتاء.

حيث يستهدف المشروع توزيع شنطة الوقاية على الأهالي وطلبة المدارس التعليم الأساسي بالقرى المستهدفة وهم فرقص، شكشوك، مطرطارس بالفيوم، وتزامنا مع بداية السنة الدراسية يقوم المشروع بالتركيز على نشر الوعي والمعرفة لطلبة التعليم الأساسي ومشاركتهم بأنشطة للتعريف بالفيروس وطرق الوقاية والحماية من الإصابة، بالإضافة الي حملة طرق الأبواب للمناطق الأشد ازدحاما كالأسواق والبائعين، والأكثر فقرا واحتياجا بالقري الثلاثة وذلك للتوعية ونشر المعرفة بأهمية الاجراءات اللازمة للوقاية وعدم نقل العدوى، والتأكيد على الممارسات الصحية.

شارك في الفعاليات مجموعة من المتطوعين من مؤسسة الإغاثة والطوارئ وجمعيات المحلية بالقري الثلاثة ومجموعة من طلاب المدارس الذين قاموا بعمل مجموعة من اللوحات الإرشادية والتوعوية داخل الفصول بالمدرسة لنشر المعرفة بأهمية النظافة الشخصية واجراءات السلامة والتباعد الاجتماعي.

وقد استهدفت الحملة توزيع الشنط على طلاب المدارس حيث أنهم من الفئات الأكثر عرضة للتجمعات والزحام وبالتالي خطر الاصابة أو نقل العدوى، وتم التوزيع على 7 مدارس في الثلاثة قري بعدد 1850 تلميد ومعلم وأكثر من 120 من هيئة التدريس والعاملين بالمدرسة.

كما استهدفت عمال اليومية والباعة الجائلين حول المدارس لأنهم أكثر عرضة للإصابة ونقل المرض لتواصلهم المباشر بأعداد كبيرة من الافراد، وأيضا استهدفت الأسر الأكثر احتياجا بالقرى الثلاثة حيث استفاد من شنط الوقاية أكثر من 4500 من المستفيدين المباشرين وأسرهم

وتأتي محافظة الفيوم من أكثر المحافظات من حيث الاصابة وانتشار الفيروس بالنسبة لعدد السكان نظرا للممارسات الغير صحية بين الأهالي وعدم تطبيق التباعد الاجتماعي.

وتأتي هذه المبادرة ضمن مشروع تحسين صحة الطفل والممارسات الصحية للقرى الأكثر احتياجا في الفيوم، والذي تنفذه مؤسسة الاغاثة والطوارئ بالتعاون مع مؤسسة اتصالات لتنمية ورعاية المجتمع خلال 2019 – 2020، وتجدر الإشارة أن مؤسسة الإغاثة والطوارئ، مؤسسة مركزية مشهرة برقم 638 لسنة 2013 ونطاق عملها جمهورية مصر العربية.