جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 06:43 صـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

غدا .. إنطلاق مبادرة رئيس الجمهورية للعناية بصحة الأم والجنين بدار السلام في سوهاج

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن الدكتور عبدالرحيم حسن مدير الإدارة الصحية بدار السلام بمحافظة سوهاج، عن إنطلاق مبادرة رئيس الجمهورية للعناية بصحة الأم والجنين بدءا من غدا الأحد 1 نوفمبر 2020، لتقدم العديد من الخدمات الصحية.

وأوضح مدير الإدارة الصحية بدار السلام، إنة سوف تنطلق غداً الأحد مبادرة رئيس الجمهورية للعناية بصحة الأم والجنين، وتستهدف جميع السيدات الحوامل، حيث يتم متابعة السيدات الحوامل وإجراء المسح الخاص بعدد من الأمراض التي تنتقل من الأم إلى الجنين.

وأشار حسن إلى أن المبادرة تنطلق غداً داخل 17 وحدة صحية وهى :

الوحدة الصحية بالخيام، الوحدة الصحية بأولاد خلف، الوحدة الصحية بالمركز الطبي، الوحدة الصحية بالبلابيش المستجدة، الوحدة الصحية بالبلابيش بحري، الوحدة الصحية بالكشح، الوحدة الصحية بالنصيرات، الوحدة الصحية بالنغاميش، الوحدة الصحية بسالم قبلى، الوحدة الصحية بحاجر عزبة، الوحدة الصحية بيحي قبلى. واضاف أن المبادرة تنطلق أيضاً في الوحدة الصحية بنقنق، الوحدة الصحية بعزبة رضوان، الوحدة الصحية بنجوع مازن ،الوحدة الصحية ب هاشم عسيرى، الوحدة الصحية بيحيى بحرى، الوحدة الصحية بسالم بحرى.

لافتاً إلى أن مبادرة رئيس الجمهورية للعناية بصحة الأم والجنين تخص متابعة الأم والجنين أثناء فترة الحمل خاصة الأمراض التي تنتقل للجنين في فترة الحمل حيث تنتقل هذه الأمراض من خلال الدم مثل أمراض الزهرى ونقص المناعة والالتهاب الكبدي B .

وأضاف إذا كانت الأم مصابة يتم اتخاذ الإجراءات تجاة الجنين وعلاج الأم خلال فترة الحمل حتى يولد طفل سليم للحياة وتخص الفحوصات في مبادرة فحوصات لأمراض الزهرى وكذلك نقص المناعة، وأيضاً الالتهاب الكبديB، وإذا كانت الأم إيجابية للألتهاب الكبدي B، يتم إعطاء الجرعة للطفل خلال 12 ساعة من الولادة وكذلك إذا كانت إيجابية للزهرى أو نقص المناعة يتم تحويل الأم للمراكز العلاجية حديث يتم تحديد العلاج المناسب.

وأكد مدير الإدارة أن الفحص يقدم بالمجان، وأمن على صحة السيدات الحوامل وتتواجد فرق الفحص بالوحدات الصحية طوال أيام الأسبوع من الساعة 8 صباحاً وحتى الساعة 2 ظهراً.

وأقر أيضا..

محافظ سوهاج يتفقد أعمال تغطية مفيض ترعة نجع حمادي بنطاق حي غرب بتكلفة 30 مليون جنيه | صور

وولفر هامبتون_المصري_طنطا_وفاء عامر_عايدة رياض_زلزال تركيا_فستان رانيا يوسف الجونة_ميرهان حسين_مصر_مسلسل نمرة اتنيين_محمود الخطيب