الثلاثاء , نوفمبر 13 2018
الرئيسية / سياسة / النائب محمد فؤاد يتقدم بطلب إحاطة بشأن وجود بعض المخالفات المالية والإدارية بمستشفى 57357

النائب محمد فؤاد يتقدم بطلب إحاطة بشأن وجود بعض المخالفات المالية والإدارية بمستشفى 57357

كتب/ شريف عبدالعليم

تقدم الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، بطلب إحاطة إلى الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، موجها إلى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة غادة والى وزير التضامن الاجتماعي، بشأن ما يتم تناوله حول وجود بعض المخالفات المالية والإدارية بمؤسسة مستشفى 57357 لعلاج سرطان الأطفال.

وقال “فؤاد” فى طلب الإحاطة أن الآونة الأخيرة شهدت بعض المخالفات المالية والإدارية بمؤسسة مستشفى 57357 لعلاج سرطان الأطفال بالمجان، حيث قد أشارت العديد من الصحف ووسائل الإعلام والتواصل الإجتماعى المختلفة فى الأيام القليلة الماضية بأصابع الاتهام لبعض من أعضاء مجلس أمناء المؤسسة حول ارتكابهم بعض المخالفات المتعلقة بالنواحى الإدارية والمالية بالمؤسسة.

وأضاف عضو مجلس النواب أنه ضمن تلك الادعاءات والاتهامات كما جاء من مصادر النشر وجود حالة من حالات الإنفاق فى غير الأوجه السليمة لأموال التبرعات التى تتلقاها المستشفى، وغيرها من الادعاءات والاتهامات الأخرى التى تحتاج وبلا أدنى شك توضيح موثق وبالأدلة من جانب التى قد قامت باطلاقها إلى المجلس.

وأشار فؤاد إلى أن مجلس أمناء المؤسسة قام خلال الساعات الماضية بإصدار بيان رسمى تنفى فيه وجود تلك الادعاءات والاتهامات جملة وتفصيلا، وأن الأمر برمته سيكون رهن سلطات التحقيق المختصة من أجل البت فيه واستبيان عدم صحة تلك الاتهامات “الباطلة”.

وأوضح النائب أن كل تلك البلبلة والتراشق والاتهامات المتبادلة الحائرة ما بين ثبوتها أو عدمه لا تضر إلا بالمرضى نزلاء المستشفى، حيث لن يطول جراء تلك الأزمة سوى الأطفال الأبرياء وذويهم، الذى تتعلق كل آمالهم وامانيهم على استمرار هدوء ونمط سير العمل والخدمات الطبية والصحية المقدمة لهم مؤسسة 57357.

وأكد على أنه إذا استمر الوضع كما هو عليه دون تدخل من المجلس لاستقصاء حقائق وأبعاد تلك الأزمة ووضع استراتيجية سريعة من أجل نزع فتيل تلك الأزمة فورا، لن نرى تلك النهاية السعيدة التى يرجوها الجميع.

وطالب بضرورة إحالة طلب الإحاطة إلى لجنة التضامن بالمجلس لمناقشته بأسرع وقت ممكن واتخاذ ما يلزم من إجراءات حاسمة وقاطعة وعاجلة حياله.

شاهد أيضاً

النائب “علاء عابد” يرد علي نائبة الكويت صفاء الهاشم

كتب: شريف عبدالعليم صرح النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان ونائب رئيس حزب مستقبل ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *