الإثنين , نوفمبر 19 2018
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / طبيب مصرى : قطار التنمية لن يسير إلا من خلال مواطنين أصحاء

طبيب مصرى : قطار التنمية لن يسير إلا من خلال مواطنين أصحاء

 

سيد البدري

 

طبيب مصرى : قطار التنمية لن يسير إلا من خلال مواطنين أصحاء

أكد الدكتور أسامة خليل إستشارى جراحات السمنة المفرطة والمدرس بجامعة الأزهر أن الجميع عليه مسئولية الدفع بالشباب للتنمية ولن تتم عملية التنمية إلا من خلال مواطنين أصحاء يحملون جسد سليم وفكر واع وذلك من خلال تكاتف كل مؤسسات الدولة بعمل ندوات ومؤتمرات توعية للإرتقاء بالصحة العامة فى المناطق الريفية بكل محافظات مصر بالإضافة الى تحسين المنظومة بشكل كامل .
وصرح الدكتور أسامة خليل أن مؤسسات المجتمع المدنى عليها مسئولية فى تطوير وتنمية وتقديم الخدمات للمجتمع المحلى المحيط بها , وخاصة الخدمات الصحية وذلك لخلق جيل سليم يستطيع أن يعيش فى مناخ إبتكارى ويستطيع أن يقدم ماعليه من متطلبات مختلفة يرتقى من خلالها بشخصه ووطنه .

وحذر الدكتور أسامة خليل إستشارى أمراض السمنة والتجميل من إستخدام بعض الأطباء لأدوية غير صالحة وغير مطابقة للمواصفات الطبية كما أنه يتم الترويج لمنتجات غير صالحة من خلال غير المتخصصين فى مجال الطب والدواء بشكل عام ومجال السمنة والتجميل بشكل خاص .

وأشار خليل أننا نعمل جاهدين على توعية المواطنين بمضامين الأمور الصحية العامة وكيفية التعامل السريع مع الطوارىء بالإضافة الى توعيتهم بمخاطر الأدوية الغير مطابقة للمواصفات وعدم أخذ أى دواء إلا بإستشارة الطبيب المختص .

وأوضح استشارى أمراض السمنة أن الصيادلة يجب أن يلتزموا بعدم تداول الأدوية التى صدرت بشأنها منشورات صادرة عن الإدارة المركزية للشؤون الصيدلية التابعة لوزارة الصحة والإسكان .

شاهد أيضاً

“أفاق جديدة في الطب التكاملي” مؤتمر بطب أزهر أسيوط.. الأربعاء

كتب: محمد الزهيري تنظم كليه الطب بجامعة الأزهر للبنين فرع أسيوط، المؤتمر العلمي السنوي الثالث، ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *