جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 11:31 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

”إلى أين تذهبين ياعايدة” يفوز بجائزة نجمة الجونة الذهبية للفيلم الطويل

الرجل الذى باع ظهره
الرجل الذى باع ظهره

شهد مهرجان الجونة السينمائي في دورته الرابعة، منح جائزة نجمة الجونة البرونزية للفيلم الروائي الطويل لفيلم "احتضار"، بينما فاز بجائزة الجونة الفضية، فيلم حكايات سيئة، أما جائزة نجمة الجونة الذهبية للفيلم الطويل فكانت من نصيب فيلم "إلي أين تذهبين ياعايدة".

فيما منح جائزة أفضل ممثلة للفنانة ياسنا دوريسيتش أفضل ممثلة عن فيلم إلي أين تذهبين ياعايدة، فيما فاز الفنان الفلسطيني علي سليمان على جائزة أفضل ممثل عن دوره بفيلم 200 متر الفلسطيني.

وكان مهرجان الجونة السينمائي في دورته الرابعة منح جائزة سينما من آجل الإنسانية إلي فيلم 200 متر الفلسطيني للمخرج أمين نايفة، كما فاز أيضا بجائزة فيبريسي وهي جائزة النقاد، وأهدي أمين نايفة الجائزة إلي روح جدته التي حرم منها بسبب الجدار العازل في فلسطين، فيما فاز بجائزة أفضل فيلم أسيوي من نصيب فيلم "احتضار".

وبدأ حفل مهرجان الجونة السينمائي بأغنية لايف للمطربة التونسية آمال مثلوثي بعنوان الحلم وموسيقي مصطفي الحلواني، وظهرت مقدمة الحفل ناردين فرج التي رحبت بجمهور المهرجان، واصفة الدورة بأنها دورة صعبة، موجهة التحية لإدارة المهرجان.

اقرأ أيضاً..محمد رمضان يفاجئ جمهوره بصورة جديدة من إحدى حفلاته بدبى

مريهان حسين_عايدة رياض_مسلسل نمرة اتنين_حادث نيس_مدينة نيس الفرنسية_نهائى دورى ابطال افريقيا_حلاوة المولد_تشيلسى_باريس سان جير مان_اللهم صل على سيدنا محمد_الصلاة على النبى