الجمعة , يوليو 20 2018
الرئيسية / محافظات / محافظة بورسعيد تطلق مبادرة بعنوان 《حق الطريق》

محافظة بورسعيد تطلق مبادرة بعنوان 《حق الطريق》

بورسعيد: أيمن عبد الهادي

أطلق اللواء عادل الغضبان ،محافظ بورسعيد ، مبادرة جديدة تحت عنوان “حق الطريق” تهدف إلي القضاء علي ظاهرة الاشغالات والمخالفات التي تملأ شوارع المحافظة وعودة المظهر الجمالي والحضاري لها كسابق عهدها ، فضلا عن استعادة حق المواطن في الطريق.

ومن جانبه أكد محافظ بورسعيد أن المحافظة عانت في الأعوام السابقة بسبب الاشغالات والمخالفات من أزمات مرورية لاسيما في أوقات الذروة والمواسم والمناسبات، والتي وصلت إلي حد الكوارث وعرقلة أعمال الإنقاذ وهددت حياة المواطنين وعرضتهم للخطر.

وشدد محافظ بورسعيد علي أن المبادرة ستعمل لصالح المواطن وتوضح حرص المحافظة على حقهم في السير بطريق آمن وعدم الاعتداء علي حرم الطريق حفاظاً علي أرواحهم وتحقيقا للسيولة المرورية، فضلا عن اكمال مسيرة عودة المظهر الحضاري والجمالي للمحافظة.

ووجه المحافظ بتشكيل فريق عمل من الأجهزة التنفيذية المعنية وعلي رأسها رؤساء الأحياء والأجهزة الأمنية لتنفيذ المبادرة ، ورصد الشوارع التي تخلصت من الاشغالات بالفعل في كل حي ووضع رقابة مشددة عليها حتي لا تنتشر بها الاشغالات مرة أخري و اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وناشد المحافظ المواطنين بوضع أيديهم في يديه لانجاح هذه المبادرة والحفاظ علي ما تم انجازه خلال الحملات التي شنت خلال الأيام الماضية وعدم تشويه المظهر الحضاري للمحافظة.
وكانت قد أسفرت الحملات التي جابت شوارع الثلاثيني حتي امتداده مع البازار ، فضلا عن شارعي التجاري والحميدي ، والشوارع الفرعية والجانبية لهذه المناطق عن إزالة كافة الاشغالات والمخالفات تبعا لأحكام قانون اشغال الطريق.

كما شدد محافظ بورسعيد على رؤساء الاحياء بالتعامل بجدية تامة مع صناديق القمامة امام المحال ومنع اصحابها من اغلاقها وإتاحتها لمرتادي المحال والمارة وتحرير محاضر بيئة للمخالفين وتوقيع غرامة مخالفة بيئية على المخالفين والتي تقدر بـ 20ألف جنيه طبقاً للقانون.

شاهد أيضاً

بيطري الشرقــية يضبط ( 99عبوة ) دواء بيطري مخالف في حملة تفتيشية بمركز القنايات

كتب / بسام ممدوح  شنت مديرية الطب البيطري بالشرقية (إدارة الخدمات ) حملة تفتيشية بالاشتراك ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *