الثلاثاء 19 مارس 2024 07:15 صـ 9 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
”الجنايني” .. في ذمة الله قطع المياه اليوم عن قرية ميت ابو خالد بميت غمر للقيام بتنفيذ اعمال ربط لخط محطة المياة المرشحة الجديدة الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية توجه نصائح وتعليمات هامة للمواطنين حال سقوط الأمطار والطقس السيئ محافظ المنيا يهنئ السيدة الفائزة بلقب الأم المثالية لهذا العام حجم كبير جدا للندوات التوعوية الصحية عن شهر فبراير بصحة دمياط تعرف على حالة البحر في ظل حالة الطقس اليوم الثلاثاء إستمرار متابعة محافظ الفيوم لرفع آثار الطقس السيئ تكريم وكيل وزارة التربية والتعليم لأبنائه الطلاب الفائزين فى مسابقة ابن سينا المنصورة بيطرى الغربية يستعد لتنفيد الحملة القومية لتحصين المواشى السكرتير العام يعقد اجتماعًا لدفع العمل بالمشروعات القومية الجاري تنفيذها على أرض محافظة البحيرة نائب محافظ البحيرة تتفقد مستشفي رشيد المركزى وأعمال الرصف وإصلاح الهبوط الأرضي بشوارع رشيد خصم 3 أيام من الراتب للمدير المناوب لمستشفي القنايات ..تعرف علي التفاصيل

الولايات المتحدة تفرض عقوبات على كيانات ذات صلة بصناعة النفط بإيران

الولايات المتحدة تفرض عقوبات على إيران
الولايات المتحدة تفرض عقوبات على إيران

تواصل الولايات المتحدة حرمان إيران من استخدام الموارد الطبيعية الخاصة بالشعب الإيراني لتمويل الإرهاب ودعم الاضطهاد.

وقد اتخذت وزارات الخارجية والخزانة والعدل اليوم إجراءات مهمة لتقييد أعمال بيع النفط والبتروكيماويات التي يتولاها النظام الإيراني.

وأعلنت وزارة العدل عن تقديم شكوى لمصادرة شحنتي صواريخ إيرانية صادرتها البحرية الأمريكية في طريقها من الحرس الثوري الإيراني إلى الجماعات المتشددة في اليمن، فضلا عن بيع حوالى 1,1 مليون برميل من النفط الإيراني احتجزتها الولايات المتحدة سابقا من أربع ناقلات نفط أجنبية متوجهة إلى فنزويلا.

وتمثل هذه الإجراءات أكبر عملية مصادرة لشحنات وقود وأسلحة من إيران تقوم بها الحكومة الأمريكية في تاريخها.

وتفرض وزارة الخارجية عقوبات على شركة أريا ساسول بوليمير (Arya Sasol Polymer Company) وشركة بينرين المحدودة (Binrin Limited) وشركة بختار التجارية (Bakhtar Commercial Company) وشركة كافيان للبيتروكيمائيات (Kavian Petrochemical Company) وشركة سترايت شيببروكرز بي تي إي المحدودة (Strait Shipbrokers PTE. LTD)، وذلك بموجب المادة 3(أ)(2) من الأمر التنفيذي رقم 13846.

كانت هذه الشركات المتمركزة في إيران والصين وسنغافورة قد شاركت عن علم في عملية هامة لشراء منتجات نفطية من إيران أو الاستحواذ عليها أو بيعها أو نقلها أو تسويقها.

كما تفرض وزارة الخارجية عقوبات على أمير حسين بحريني (Amir Hossein Bahreini) ولين نا واي (Lin Na Wei) ومرتضى مصطفى منير بسراي (Murtuza Mustafamunir Basrai) وحسين فيروزي أراني (Hosein Firouzi Arani) ورامزان أولادي (Ramezan Oladi) بصفتهم المدراء التنفيذيين الرئيسيين للكيانات المحددة أعلاه أو يؤدون مهاما مماثلة ويتمتعون بسلطات مشابهة لمنصب المدير التنفيذي الرئيسي، وذلك لأغراض المادة 5(أ)(7) من الأمر التنفيذي رقم 13846.

بالإضافة إلى ذلك، أدرج مكتب مراقبة الأصول الأجنبية (أوفاك) التابع لوزارة الخزانة الأمريكية ثماني كيانات بسبب تورطها في بيع المنتجات البيتروكيماوية الإيرانية وشرائها بوساطة من شركة تريليانس للبيتروكيماويات المحدودة (Triliance Petrochemical Co. Ltd.)، وهي كيان أمريكي مدرج على لائحة العقوبات بموجب الأمر التنفيذي رقم 13846.

يواصل قادة النظام الإيراني الوحشيون استخدام الموارد الإيرانية لدعم الأنشطة المزعزعة للاستقرار في الشرق الأوسط ودعم الإرهاب في مختلف أنحاء العالم بدل مساعدة شعبهم.

لن توفر الولايات المتحدة أي جهد في ملاحقتها لأي كيان أو فرد يساعد النظام الإيراني للتهرب من عقوباتنا.

http://اقرأ أيضاhttps://www.eldyar.net/show238136