الثلاثاء 19 مارس 2024 11:21 صـ 9 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
اجتماع اللجنة الإشرافية العليا لفرع الهيئة العامة لتعليم الكبار بالدقهلية بمحافظة الدقهلية محافظ الدقهلية يتابع أعمال الحملة المكبرة لإزالة التعديات علي الأراضي الزراعية التي تم تبويرها بطريق رافد جمصه إزالة التعديات عن 53 فدانا بقنا الجديدة .. واسترداد 41 فدانا بالفشن الجديدة بقرار وزير الإسكان وزيرة الهجرة خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ: طلابنا في الخارج ثروة ضخمة من العقول النابغة الواعدة التي تتطلع للمساهمة في بناء الجمهورية... ”الجنايني” .. في ذمة الله قطع المياه اليوم عن قرية ميت ابو خالد بميت غمر للقيام بتنفيذ اعمال ربط لخط محطة المياة المرشحة الجديدة الإدارة العامة للمرور بوزارة الداخلية توجه نصائح وتعليمات هامة للمواطنين حال سقوط الأمطار والطقس السيئ محافظ المنيا يهنئ السيدة الفائزة بلقب الأم المثالية لهذا العام حجم كبير جدا للندوات التوعوية الصحية عن شهر فبراير بصحة دمياط تعرف على حالة البحر في ظل حالة الطقس اليوم الثلاثاء إستمرار متابعة محافظ الفيوم لرفع آثار الطقس السيئ تكريم وكيل وزارة التربية والتعليم لأبنائه الطلاب الفائزين فى مسابقة ابن سينا المنصورة

الصحة تنظم ماراثون جري بالقاهرة والإسكندرية للتوعية بخدمات مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة المصرية

نظمت وزارة الصحة والسكان، صباح اليوم، الجمعة، ماراثون جري بكل من محافظتي القاهرة والإسكندرية، وذلك بالتزامن مع شهر أكتوبر الخاص بالتوعية العالمية بسرطان الثدي، وفي إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة المصرية.

جاء ذلك بمشاركة وكلاء وزارة الصحة بمحافظتي القاهرة والإسكندرية، وعدد من قيادات الوزارة وفريق التثقيف الصحي التابع للوزارة، بجانب ٢٠٠٠ من المواطنين الذين شاركوا من خلال إتاحة التسجيل على الموقع الإلكتروني الخاص بمبادرة ١٠٠ مليون صحة على مدار الأسبوع الماضي.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن تلك المبادرة تأتي على رأس حزمة المبادرات الرئاسية التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي في شهر يوليو عام ٢٠١٨ تحت شعار (١٠٠ مليون صحة) للنهوض بالمنظومة الصحية في مصر وتحسين الصحة العامة للمواطن المصري وتبني استراتيجية بناء الإنسان المصري وتحقيق رؤية مصر 2030.

ولفت مجاهد إلى أن الماراثون تم بالتعاون بين كل من

اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، وقطاع الإعلام والعلاقات العامة بوزارة الداخلية، ووكلاء وزارة الصحة بالمحافظتين، كما شارك في التنظيم فريقي (سيتي ماراثون بالإسكندرية، وزمالك رانرز بالقاهرة).

وأشار إلى أنه عقب انتهاء الماراثون، قام فريق التثقيف الصحي بكل من المحافظتين بنشر التوعية والحديث مع المشاركين عن أهداف المبادرة، كما توجهت كافة السيدات المشاركات بالماراثون للفحص ضمن المبادرة داخل كل من المركز الأفريقي لخدمات صحة المرأة بالإسكندرية، والعيادات المتنقلة التابعة للمبادرة بالقاهرة، مضيفًا أنه تم نشر التوعية بخدمات المبادرة من خلال أتوبيسات تجوب شوارع القاهرة والإسكندرية على مدار اليوم لتقديم الهدايا العينية على المواطنين تحمل شعار ١٠٠ مليون صحة بالإضافة إلى رسائل لتوعية الرجال والسيدات بأهمية الفحص والمتابعة الدورية للكشف عن الأمراض المزمنة والفحص الدوري للسيدات، وذلك في إطار الاهتمام بالصحة العامة وحصول كافة المواطنين على أفضل خدمة طبية.

وذكر أنه تم تكريم أول ثلاثة فائزين من الرجال وأول ثلاثة فائزات من السيدات وتسليمهم ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية وشهادات تكريم، مضيفًا أنه تم تسيير ١٥ مركبًا شراعيًا بالنيل في نطاق محافظتي القاهرة والجيزة، تحمل رسائل توعوية لمبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة المصرية وشعار ١٠٠ مليون صحة.

وتابع مجاهد أن إجمالي عدد المفحوصات بالمبادرة بلغ 10 ملايين امرأة منذ إطلاق المبادرة في شهر يوليو عام ٢٠١٩، مشيرًا إلى أنه تم إنارة المركز الأفريقي لخدمات صحة المرأة بمحافظة الإسكندرية باللون الوردي، وذلك أمس ضمن عدد من الفعاليات التي تنظمها الوزارة للتوعية بسرطان الثدي.

و لفت إلى أن المبادرة مستدامة وتستهدف السيدات على مستوى الجمهورية بداية من سن 18 عامًا، وتشمل الكشف عن الأمراض غير السارية (السكري، ضغط الدم، قياس الوزن والطول وتحديد مؤشر كتلة الجسم، ومستوى الإصابة بالسمنة أو زيادة الوزن)، والتوعية بعوامل الخطورة المسببة للأمراض غير السارية، بالإضافة إلى التوعية بالصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة والحياة الصحية، والتوعية بطريقة الفحص الذاتى للثدى.

وأضاف مجاهد أنه يتم تقديم خدمات الفحص للسيدات بالمبادرة في المراكز والوحدات الصحية نفسها التي تقدم الخدمات الطبية لمبادرة رئيس الجمهورية لمتابعة وعلاج الأمراض المزمنة، وذلك للتسهيل على المواطنين من خلال دمج الخدمات الطبية المقدمة بالمبادرات الصحية بما يضمن الاهتمام بالصحة العامة وتقديم أفضل خدمة طبية للمواطن المصري.

ولفت إلى إتاحة كافة المعلومات الخاصة بمبادرة صحة المرأة على تطبيق "صحة مصر" لتنضم تلك المبادرة إلى جميع مبادرات وأنشطة وزارة الصحة والسكان للاهتمام بالصحة العامة على التطبيق، حيث إنه جاري الربط الإلكتروني لتلك الأنشطة وتوحيد قاعدة بيانات المواطنين بما يضمن استفادة جميع أفراد الأسرة من الخدمات الطبية المقدمة بكافة المبادرات في إطار التوعية والحرص على الاهتمام بالصحة العامة.

وذكر أنه يتم العمل بالمبادرة من خلال 3593 وحدة صحية ومركز على مستوى محافظات الجمهورية، بمشاركة 4098 من الفرق الطبية، بالإضافة إلى مشاركة 112 مستشفى بالمبادرة لتقديم الخدمة الطبية للسيدات اللاتي تتطلب حالتهم إجراء فحص متقدم، مضيفًا أنه يمكن معرفة أماكن تلك الوحدات من خلال الموقع الرسمي للمبادرة http://www.100millionseha.eg ، بالإضافة إلي تلقي الاستفسارات من خلال الخط الساخن لمبادرة 100 مليون صحة 15335.

ضبط 2.5 طن لحوم فاسدة معدة للبيع لأهالي الشرقية